أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 26th December,2000العدد:10316الطبعةالاولـيالثلاثاء 30 ,رمضان 1421

الريـاضيـة

كأس الدورة مرصع بالألماس
الوحدة الإماراتي ينظم بطولة كروية جوائزها أكثر من مليون دولار
* دبي أ,ف,ب
أعلن الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان رئيس دائرة الموانئ البحرية ورئيس نادي الوحدة الاماراتي ان الأخير سينظم دورة كأس الوحدة الدولية في كرة القدم اعتباراً من العام المقبل وتحديداً في نيسان / ابريل ولمدة خمس سنوات تشارك فيها ثماني فرق عربية وآسيوية ويبلغ مجموع جوائزها نحو 1,1 مليون دولار.
ومن ضمن الفرق المرشحة للمشاركة في الدورة الأولى إلى جانب الوحدة المنظم، كل من الهلال أو النصر أو الاتحاد أو الأهلي من السعودية، والسالمية أو كاظمة من الكويت، والأهلي أو الزمالك أو الاسماعيلي من مصر، والهلال أو المريخ من السودان، والرجاء البيضاوي أو الوداد البيضاوي من المغرب، والاستقلال أو بيروتزي من ايران.
وستقام البطولة سنوياً توزع الفرق الثماني التي تختارها اللجنة المنظمة على مجموعتين بواقع أربعة في كل واحدة ويديرها عشرة حكام من مختلف القارات.
وسيحصل كل ناد على نحو 27 ألف دولار بمجرد المشاركة، فيما ستكون جائزة صاحب المركز الأول نحو 270 الفاً، مقابل نحو 136 الفاً لصاحب المركز الثاني.
وأشارت اللجنة المنظمة الى ان كأس الدورة سيكون مرصعاً بالألماس وسيصنع في بلجيكا وتبلغ قيمته نحو 27 ألفاً
وأوضح الشيخ سعيد ان الفرق الثماني ستمثل قمة الكرة الخليجية والعربية والآسيوية جماهيرياً وفنياً من بينها فرق من مصر والمغرب والسودان والسعودية والكويت وايران .
واضاف مرت ثماني سنوات على بدء تنظيمنا دورة كأس الوحدة الدولية للناشئين التي حققت نجاحاً مستمراً، فارتأينا ضرورة الانتقال إلى مرحلة ثانية لتطوير المستوى الكروي للاعبين بتحويل الدورة كأس الوحدة للفرق الفائزة بلقب الدوري والكأس في بلدانها .
وأكد ان جميع البطولات العربية شهدت نجاحاً باهراً إلا أن بعض المسؤولين عنها لم يعط أي أهمية لدور الحكام وحيادهم فيها مما ادى إلى الاستياء مشيراً إلى أن هذه البطولة سيديرها حكام من مختلف قارات العالم وأكفأهم إلى جانب أكفأ الحكام لدى الاتحاد الاماراتي .

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved