أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 26th December,2000العدد:10316الطبعةالاولـيالثلاثاء 30 ,رمضان 1421

الاولــى

أعاد الاعتبار لعمه الأمير حسن
العاهل الأردني يبيع أراضيه لتغطية الزيادات في مرتبات العسكريين
عمان أ,ف,ب
قرر العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بيع أراض يملكها لتغطية تكاليف زيادة في رواتب منتسبي القوات المسلحة والأمن العام والدفاع المدني للعام المقبل.
وأعلن العاهل الأردني عن هذا القرار خلال حفل افطار مساء أول أمس مع عدد من قادة وأفراد القوات المسلحة والاجهزة الأمنية الأردنية، مؤكدا إعطاء أوامر لرئيس الديوان الملكي فايز الطراونة من اجل تنفيذه وفقا لما أفادت الصحف الأردنية الصادرة صباح أمس الاثنين.
وأوضح الملك عبدالله انه اتخذ ذلك القرار نظرا لعدم مقدرة الحكومة على تغطية تكاليف هذه الزيادة للعام 2001 والتي ستكون بمقدار 10 دنانير 14 دولار شهريا لكافة منتسبي القوات المسلحة والأمن والدفاع المدني، أي حوالي 16 مليون دينار 4,22 مليون دولار اجمالا في العام الواحد,ولم تتوفر أي تفاصيل عن موقع او مساحة الأرض التي قرر العاهل الأردني بيعها.
من جهة أخرى، أكد الملك عبدالله في كلمة له خلال حفل الافطار انه سيتصدى بحزم لأي محاولة للتخريب ولإثارة عدم الاستقرار في الأردن من قبل من يحاولون استغلال مناخ الاستياء العام في المملكة ضد أعمال القمع الاسرائيلية في الأراضي الفلسطينية.
من ناحية أخرى ذكرت انباء صحفية أمس ان الملك عبدالله الثاني عاهل الأردن سيعهد قريبا الى عمه الأمير حسن ولي العهد السابق ببعض المهام السياسية والاستشارية وحتى العائلية في ضوء تسارع المتغيرات الاقليمية والدولية وانعكاساتها على الوضع الداخلي,وقالت صحيفة المجد الأردنية نقلا عن مصادر وثيقة الاطلاع ان الملك عبدالله ينظر بعين التقدير والارتياح لالتزام الامير حسن طوال العامين الماضيين اللذين أعقبا رحيل الملك حسين بما قرره العاهل الراحل من حصر العرش في أنجاله.
ولفتت هذه المصادر النظر الى قيام الملك عبدالله شخصيا باستقبال عمه الامير حسن في المطار لدى عودته وقرينته الاميرة ثروت من باكستان عقب اشتراكهما في تقبل العزاء بوفاة والدة الأميرة,, مضيفين ان هذه البادرة من الملك تعكس توجها ملكيا لاعادة الاعتبار السياسي للأمير حسن الذي غاب عن الأضواء منذ فبراير عام 1999م.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved