أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 26th December,2000العدد:10316الطبعةالاولـيالثلاثاء 30 ,رمضان 1421

الاولــى

طهران فرضت تأشيرة دخول على البوسنيين
شقيق خاتمي يطالب باستقالة مدير عام قصر العدل في إيران
طهران أ,ف,ب
طالب محمد رضا خاتمي شقيق الرئيس الإيراني محمد خاتمي الأمين العام لحزب جبهة المشاركة أكبر الأحزاب الاصلاحية في ايران باستقالة أحد كبار المسؤولين في السلطة القضائية الذي طلب ملاحقة عدد من النواب الاصلاحيين.
وطالب خاتمي أمس الاثنين باستقالة عباس علي علي زادة مدير عام قصر العدل في طهران الذي وجه قبل فترة رسالة إلى رئيس السلطة القضائية آية الله محمود هاشمي شهرودي يدعو فيها إلى بدء ملاحقة قضائية بحق العديد من النواب الاصلاحيين في مجلس الشورى.
وقال رضا خاتمي في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الإيرانية ان علي زادة خرج عن طريق العدالة في ما دعا إليه واذا كان يعتبر نفسه عادلاً فعليه أن يستقيل .
واستناداً إلى الصحف الإيرانية فان السلطة القضائية التي يسيطر عليها المحافظون تستعد لملاحقة ثلاثة نواب على الأقل بينهم خاتمي نفسه وهو نائب رئيس مجلس الشورى بناء على شكاوى تقدم بها المحافظون.
من جهة أخرى افادت وكالة الأنباء الإيرانية ان ايران قررت فرض تأشيرات دخول على رعايا البوسنة في مبادرة للرد على قرار مشابه اتخذته الحكومة البوسنية.
وأعلن الناطق باسم وزارة الخارجية حميد رضا آصفي ان هذه الاجراءات تدخل حيز التطبق اعتباراً من أول كانون الثاني / يناير .
وكانت سلطات البوسنة قررت بداية الشهر الجاري فرض تأشيرة على الايرانيين لوضع حد لاستخدام اراضيها طريقاً للهجرة غير الشرعية للعبور إلى أوروبا الغربية.
ويسعى عدد متزايد من الشباب الإيرانيين، هرباً من البطالة، إلى الهجرة بطرق غير مشروعة غالباً ما تكون خطيرة في اتجاه أوروبا الغربية مروراً بالبلقان.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved