أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 26th December,2000العدد:10316الطبعةالاولـيالثلاثاء 30 ,رمضان 1421

الاقتصادية

اليابان تحظر استيراد لحوم البقر من الاتحاد الأوروبي
* طوكيو أ,ف,ب
قررت الحكومة اليابانية امس الاثنين حظر لحوم البقر ومشتقاتها المستوردة من الاتحاد الاوروبي تفاديا لخطر انتشار مرض جنون البقر في الأرخبيل,وأعلن مسؤول في وزارة الزراعة ان القرار يشمل البلدان الخمس عشرة الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بالاضافة الى سويسرا وليشنشتاين وسيدخل حيز التنفيذ في الاول من كانون الثاني/ يناير,وأوضح المسؤول كازو أيتو انها تدابير اتخذت على نطاق واسع مضيفا ان هذا الحظر يقوم على مبدأ الوقاية على غرار ما اتخذه الاتحاد الأوروبي من تدابير.
ولكن لهذه التدابير أهمية نسبية نظرا الى ان اللحوم المستوردة من الاتحاد الاوروبي وسويسرا وليشنشتاين لا تشكل سوى 1,0 في المائة من المجموع السنوي من ايرادات اللحوم أي أقل بكثير من الواردات القادمة من الولايات المتحدة واستراليا والتي تمثل 95%.
ولم تشتر اليابان سوى 740 طنا من لحوم البقر من الاتحاد الاوروبي من نيسان/ ابريل الى تشرين الاول/ اكتوبر من أصل حوالي 784 الف طن.
وقد اوصت لجنة اخصائيين الاسبوع الماضي في تقرير رفعته الى الوزارة وقف استيراداتها تماما من الاتحاد الأوروبي معتبرة انه بالرغم من التدابير الوقائية المتخذة والتي تبدو فعالة يجب اتخاذ قرار الحظر التام على لحوم البقر المستوردة ومشتقاتها من الاتحاد الاوروبي.
وكانت الحكومة اليابانية قد اعلنت في الثالث عشر من الشهر الجاري الحظر الكامل على استيرادات العلف الحيواني الذي يحتوي على بقايا حيوانية من الاتحاد الاوروبي, ويعتبر هذا العلف من أهم أسباب العدوى بمرض جنون البقر.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved