أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 25th December,2000العدد:10315الطبعةالاولـيالأثنين 29 ,رمضان 1421

العالم اليوم

تقارير موثوقة عن وضع الجيشين في حالة تأهب قصوى
نذر حرب بين إيران وتركيا مسرحها شمال العراق حيث تدور معارك ضد الأكراد
* طهران ق,ن,أ
تتحدث تقارير موثوقة عن توتر جديد طرأ على العلاقات بين كل من أنقرة وطهران وهو ينذر بمواجهة عسكرية بين القوات التركية والايرانية في الأراضي العراقية وذلك على خلفية القتال الدائر حاليا في كردستان العراق بين الاتحاد الوطني الكردستاني والقوات التركية من جهة وعناصر حزب العمال الكردستاني من جهة أخرى.
وأفادت التقارير ان ايران وضعت قواتها في مناطق الحدود المتاخمة مع كردستان العراق في حالة تأهب قصوى فيما واصلت القوات التركية توغلها في أراضي كردستان العراق لتستقر في المنطقة المحاذية لايران والتي تقع تحت سيطرة الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة جلال الطالباني.
وكانت أنقرة أرسلت في السادس عشر من الشهر الجاري قوات تابعة لها الى منطقتي رانية وجوا قرنة قرب الحدود مع ايران بينما أعربت عن قلقها للحكومة التركية إزاء ما وصفته باحتمال بروز تصعيد خطير في منطقة الحدود التركية الايرانية بين ايران وتركيا اثر توغل قوات تركية في منطقة كردستان العراق قرب الحدود مع ايران.
وذكرت الأوساط المطلعة في الاتحاد الوطني الكردستاني والذي يعتبر حليفا لايران أن القلق الايراني نقل في الوقت الحاضر عبر الاتحاد الوطني الكردستاني وان طهران ستستدعي السفير التركي لابلاغه احتجاجا فيما لو استمر الوجود العسكري التركي قرب حدودها مع العراق.
وقال مصدر في الاتحاد الوطني الكردستاني موجود في طهران ان الفصيل الكردي الذي يرتبط بعلاقات تحالف وثيقة مع ايران سمح لثلاثة أفواج مدرعة ودبابات وقوات تركية قوامها أكثر من 8000 مقاتل بالتوغل شمال السليمانية معقل الطالباني واستقرت حاليا في منطقتي رانية وجوار قرنة قرب الحدود الايرانية بما أثار قلقا لدى ايران التي ترى أن اتفاق الطالباني مع أنقرة يتعارض مع تحالف الاتحاد الوطني الكردستاني.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved