أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 25th December,2000العدد:10315الطبعةالاولـيالأثنين 29 ,رمضان 1421

عزيزتـي الجزيرة

معاناتان للموظف بشأن الترقية
عزيزتي الجزيرة:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إشارة إلى ما خطه الأخ عبدالعزيز الدباسي في صفحة عزيزتي الجزيرة ذلك بعنوان (معاناة الترقية والحل المنتظر) نود أن نقول:
1 للموظف مع الترقية معاناتان، فالأولى طول مدة الانتظار فتجد الموظف يقبع في مرتبته مدة طويلة تصل إلى 15 سنة في المرتبة ينتظر الترقية.
والمعاناة الثانية موقع الوظيفة المرقى عليها بعد طول انتظار فتجد الموظف بعد ان استقر في المدينة التي يرتاح فيها وانسجم أولاده في مدارسهم وأتم بنيان سكنه الخاص إذا بالترقية تأتي بعد طول الانتظار في مكان قد يصل إلى 1000كم عن مكان تواجده!!! فماذا يفعل هذا المسكين في هذه الحالة؟ إما أن يرفض الترقية وهذا مُر وإما ان يذهب ويخسر مادياً ومعنوياً وهذا أمرُ لذا نقترح على وزارة الخدمة المدنية بأن تكون الوظيفة هي التي تأتي للموظف الذي استحق الترقية في مكان تواجده ما دام انه شخص جدير بالترقية وفي هذا نفع لهذا الموظف وللجهة التي يعمل بها هذا الموظف.
2 أكثر الموظفين معاناة مع الترقية هم موظفو وزارة الصحة فهم أكثر موظفي الدولة انتظاراً للترقية فليس مستغرباً ان نجد موظف له 15 سنة في مرتبة واحدة فموظفو القطاعات الأخرى يترقون كل أربع أوست سنوات فما الذي ميزهم عن موظفي وزارة الصحة فتجد من تعين في وزارة الصحة منذ 13 سنة تقريباً ومازال في مرتبته وهو يرىبكل ألم وحسرة زملائه من نفس القسم الذي تخرج هو منه في الجامعة يفوقونه بثلاث مراتب فما هو الذنب الذي اقترفه هذا المسكين؟! إضافة إلى سوء الترقية في هذه الوزارة فقد أصدر معالي الوزير قراراً قبل مدة يقضي بعدم منح أي موظف تتم ترقيته العلاوة الإضافية وكما يقول المثل العامي (زود على الحمى مليله) فعلى سبيل المثال: لو أن موظفا في المرتبة السابعة الدرجة الرابعة عشرة (الراتب 8040) تمت ترقيته إلى المرتبة الثامنة فإنه سيوضع في الدرجة العاشرة (الراتب 8075) فانظروا كم الفائدة مقابل الانتقال إلى مدينة أخرى واستئجار سكن وتأثيثه ونقل الأولاد من مدارسهم؟
وفي الأخير فإننا نناشد المسؤولين في هذه الدولة الكريمة بايجاد حل عاجل وناجع لترقيات الموظفين وكذلك سلم الرواتب الخاص بهم حيث إن كثيراً من الموظفين قد توقفوا عند آخر درجة في السلم (15) درجة فليس لهم زيادة مع حلول شهر محرم كما هو حال زملائهم في مجال التدريس (25) درجة.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
علي بن صالح الأحمد
القصيم بريدة

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved