أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 25th December,2000العدد:10315الطبعةالاولـيالأثنين 29 ,رمضان 1421

منوعـات

162منهم غرقوا خلال أسبوعين
ارتفاع عدد اللاجئين غير الشرعيين من الشرق الأوسط إلى أستراليا
* سدني د,ب,أ:
أعلن وزير الهجرة الاسترالي فيليب رودوك أمس الاحد ان عدد المهاجرين غير الشرعيين من الشرق الأوسط يفوق الآن عدد المهاجرين من الصين.
كما يوجد اختلاف في طبيعة المهاجرين من الشرق الأوسط حيث يميل المهاجرون من المناطق الفلسطينية وسوريا وايران الى الانعزال عن المهاجرين القادمين العراق وأفغانستان.
وقال رودوك ان مهربي البشر في دول مختلفة يقومون الآن بالتسويق للفرص الجديدة في استراليا.
وقال الوزير الاسترالي: انهم يحاولون هناك، يبيعون السفر غير المشروع في عدد من الدول أكبر مما عهدنا من قبل .
وتنبأ رودوك أيضا بأن موجة حالات الغرق الأخيرة ستؤدي على الأرجح الى تزايد أعداد طالبي اللجوء السياسي الذين يؤثرون السفر الى استراليا جواً بدلا من البحر,ويعتقد ان ما يربو على 162 من المهاجرين غير الشرعيين من الشرق الأوسط قد غرقوا خلال الأسبوعين الماضيين في ظل أحوال جوية سيئة للغاية أثناء محاولتهم العبور من اندونيسيا في قوارب صيد.
وفي العام الماضي تم منع 1,694 شخصا من دخول المطارات الاسترالية, وخلال نفس الفترة وصل 4,315 مهاجرا غير قانوني بواسطة القوارب وهو عدد يزيد بمقدار أربعة اضعاف عن العدد الذي سجل في عام 1999,وأشاد وزير الهجرة الاسترالي بمسؤولي الهجرة الاندونيسيين في مطار بالي الدولي حيث اعترضوا 14 ايرانيا وعراقيا حاولوا الصعود الى رحلة متجهة الى استراليا مستخدمين جوازات سفر مزورة أو مسروقة,وارتاب مسؤولو الهجرة في المسافرين الأربعة عشر لأنهم كانوا يحملون جوازات سفر كندية أو هولندية إلا انهم لم يكن لديهم القدرة على التحدث بالانجليزية.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved