أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 23rd December,2000العدد:10313الطبعةالاولـيالسبت 27 ,رمضان 1421

العالم اليوم

وسط ذهول وقلق كلينتون
الهنود يسيطرون على وادي السيلكون بأمريكا
* واشنطن ق,ن,أ
اعرب الرئيس الأمريكي بيل كلينتون عن ذهوله وقلقه ازاء حقيقة ان أكثر من 700 شركة في وادي السيلكون الذي يعتبر مقر صناعة تكنولوجيا المعلومات في أمريكا يمتلكها هنود يعملون في هذا القطاع.
ونقلت وكالة برس ترست الهندية عن الرئيس الأمريكي في مقابلة مع مجلة سينس ماجازين نشرت هنا مؤخرا قوله انا أشعر بالقلق,, فاذا أخذنا مجال تكنولوجيا المعلومات,, فان هناك اليوم حوالي 700 شركة في وادي السيلكون وحده يرأسها هنود, ان ذلك أمر مثير للذهول .
وقالت المجلة ان كلينتون المح الى ان البنية الأساسية العلمية في أمريكا تستغل حاليا كمختبر عالمي وقال اعتقد ان هناك حاجة بالنسبة لنا لكي نسعى للاستفادة من الفوائد العلمية والاقتصادية التي تتيحها البنية الأساسية في الولايات المتحدة.
من ناحية أخرى أكد الرئيس الأمريكي الحاجة للحفاظ على الطاقة واستخدام مصادر طاقة بديلة وقال ان علينا ان نصنع الثروة بأقل قدر ممكن من انبعاث الغازات الدفيئة التي تؤدي لزيادة درجة حرارة الأرض.
واضاف ان امام العالم خيارين اما ايجاد بدائل لمصادر الطاقة أو خلق آليات للمحافظة على الطاقة بدرجة أعظم, كما اعرب كلينتون عن مخاوفه ازاء التأثير المتعلق بازدياد درجة حرارة الأرض مع تحول الصين والهند لدول تسعى لتطوير اقتصادياتها.
وقال ان الهند والصين تسعيان للثراء بنفس الطريقة التي مرت بها الولايات المتحدة عن طريق استهلاك كميات هائلة من الوقود الاحفوري وقال ان الصين والهند لن تتخليا عن حق امتلاك الثروة وان العالم قد لا يتمكن من لجم مشكلة الاحتباس الحراري.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved