أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 23rd December,2000العدد:10313الطبعةالاولـيالسبت 27 ,رمضان 1421

العالم اليوم

في محاولة لإعادة المزيد من المناطق في شمال العاصمة
القوات السريلانكية تشن هجوماً برياً وجوياً على ثوار التاميل
* كولومبو د,ب,أ
شنت قوات المشاة الحكومية تدعمها وحدات جوية ومدفعية أمس الجمعة هجوما جديدا على المتمردين التاميل في شمال سريلانكا بعد يوم واحد من اعلان المتمردين وقف اطلاق النار من جانب واحد.
وصرح مسؤولون عسكريون بأن القوات السريلانكية شنت هجومها صباح أمس الجمعة في منطقة تينمار اششي، على بعد 359 كيلومترا شمال العاصمة كولومبو، في محاولة لإعادة الاستيلاء على المزيد من المناطق التي يسيطر عليها المتمردون.
وصرح كبير المتحدثين العسكريين البريجادير ساناث كاروناراتنا ان هذا الهجوم جزء من العمليات العسكرية المستمرة ضد الارهابيين المتمردين .
وكان متمردو جبهة نمور تحرير إيلام تاميل قد اعلنوا ليلة أمس الأول وقف اطلاق النار من جانب واحد لمدة شهر ابتداء من 24 كانون الأول ديسمبر الحالي, واعلن المتمردون وقف اطلاق النار في بيان صدر من شمال سريلانكا ونشر عبر مقرهم في لندن.
وقال زعيم الجبهة فيلوبيلاي برابهاكاران ان اعلان وقف اطلاق النار يهدف الى تسهيل وتعزيز المبادرات الرامية الى تحقيق السلام .
ولم ترد الحكومة السريلانكية رسميا على عرض المتمردين غير ان رئيس الوزراء وغيره من الوزراء أدلوا بتصريحات للصحف المحلية حول العرض.
فقد صرح وزير الاعلام انورا بريادهارشانا يابا بأن الحكومة لا تتعجل الرد على عرض وقف اطلاق النار، وانها سوف ترد عقب عودة الرئيسة تشاندريكا كومارتونجا التي تقوم حاليا بزيارة لبريطانيا وفرنسا.
ورحب أمين عام تحالف الشعب الحاكم ووزير الزراعة دي,إم, جاياراتنا بعرض وقف اطلاق النار، ولكنه قال انه شعر بالدهشة لأن العرض لم يوجه للحكومة مباشرة.
اما رئيس وزراء سريلانكا راتناسيري ويكراماناياكي، الذي يعتبر متشددا، فقد صرح بأنه لا يستطيع التعليق على العرض لأنه لم يتم ابلاغ الحكومة به بشكل رسمي.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved