أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 23rd December,2000العدد:10313الطبعةالاولـيالسبت 27 ,رمضان 1421

العالم اليوم

إعفاء ملاوي ونيكاراجوا من خدمة ديون تقدر بمليارات الدولارات
* واشنطن د,ب, أ
قرر صندوق النقد والبنك الدوليان تخفيف عبء خدمة ديون مستحقة على كل من نيكاراجوا وملاوي تبلغ قيمتها 4,5 مليار دولار ومليار دولار على التوالي ضمن البرنامج الخاص الذي تشرف عليه الهيئات الدولية للتمويل والتنمية.
وقال البنك انه بالنسبة لنيكاراجوا فسوف ينطبق هذا القرار على اكثر من 70 في المائة من مجموع ديونها المستحقة لدى الدائنين سواء عبر الاتفاقات الثنائية او الاتفاقات المتعددة الاطراف,يذكر ان خفض الالتزامات المطلوبة لدفع تلك الديون المستحقة سوف يقلل حجم ما تحتاجه حكومة نيكاراجوا لرصد المبالغ المطلوبة لذلك من مصادر الدخل بنسبة تتراوح بين تسعة الى 30 في المائة.
ويعتبر برنامج تخفيف العبء، عن الديون المستحقة بالنسبة لتلك الدولة الواقعة في امريكا الوسطى الاضخم من نوعه ويتم تنفيذ بنوده الخاصة في هذا المجال طبقا لمبادرة انطلقت منذ اربعة أعوام بالنسبة لافقر الدول المثقلة بالديون الخارجية.
وقال البنك ان التمويل مشروط باتخاذ نيكاراجوا خطوات اقترحها البنك والصندوق الدوليان والخاصة باستراتيجية حكومة ماناجوا تجاه الحد من الفقر في البلاد.
ويبلغ مجموع الديون الثنائية والمتعددة الاطراف على ملاوي حوالي 44 في المائة من قيمة الاعفاء من خدمة الدين الذي ستحصل عليه هذه الدولة التي تقع في جنوب شرق القارة الافريقية.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved