أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 23rd December,2000العدد:10313الطبعةالاولـيالسبت 27 ,رمضان 1421

العالم اليوم

بعد يومين من مغادرتهم
موظفو الأمم المتحدة يعتزمون العودة إلى أفغانستان
* كابول أ,ف,ب:
اعلنت مصادر رسمية أمس الجمعة ان موظفي الأمم المتحدة الأجانب في افغانستان يعتزمون العودة الى البلاد اعتبارا من الأحد بعد يومين على مغادرتها قبل تشديد العقوبات على نظام طالبان.
وكان حوالي 60 من موظفي وكالات الأمم المتحدة غادروا البلاد قبل تبني هذه العقوبات خشية حصول تظاهرات احتجاج يقوم بها أفغان.
وقال مسؤول في الأمم المتحدة ان الموظفين الأجانب يعتزمون العودة اعتبارا من الاحد بسبب الهدوء الذي يعم العاصمة كابول وانحاء أخرى في البلاد.
واضاف المصدر نفسه انه في حال بقي هذا الوضع على حاله وبقيت الأمور هادئة، من المقرر ان نعود الاحد مع حلول بداية السنة الميلادية, وتابع لا اعرف عدد الموظفين الذين سيعودون، ذلك رهن بالرحلات لكن الأمر المهم هو بدء العودة .
وقد غادر قسم كبير من موظفي الأمم المتحدة الأجانب والمنظمات الانسانية غير الحكومية البلاد خشية وقوع تظاهرات افغانية مناهضة لهم بعد اعتماد مجلس الأمن عقوبات جديدة ضد حركة طالبان التي تتهمها واشنطن بدعم الارهاب الاسلامي.
وأقر مجلس الأمن الدولي بناء على اقتراح من الولايات المتحدة وروسيا الثلاثاء الماضي سلسلة من العقوبات الجديدة ضد نظام طالبان تشمل خصوصا حظرا على الأسلحة واغلاق كل مكاتب الحركة التمثيلية في الخارج وقيودا على سفر مسؤولي طالبان الى الخارج.
وقد اعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أمس الأول الخميس انها قررت ابقاء كل موظفيها ومتابعة انشطتها في أفغانستان بالرغم من العقوبات الجديدة التي فرضتها الأمم المتحدة.
أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved