أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 23rd December,2000العدد:10313الطبعةالاولـيالسبت 27 ,رمضان 1421

الريـاضيـة

كرة قدم بلا حدود
مارتن باليرمو ينضم لنابولي
* ذكرت صحيفة كوريير دبللو سبورت الإيطالية ان مهاجم منتخب الارجنتين وبوكا جونيورز مارتن باليرمو سيكون من نصيب فريق نابولي الإيطالي بعد ان اقترب الأخير من الفوز بتوقيعه على كشوفاته أكثر من وست هام الإنجليزي.
والعامل الأساسي في انتقال باليرمو إلى نابولي سيكون الاسطورة الارجنتينية مارادونا، لاعب القرن مع بيليه البرازيلي، الذي قاد نابولي إلى أيام مجده أواخر الثمانينات واحرز معه لقب الدوري مرتين.
وكان مارادونا التقى الرئيس التنفيذي لنادي نابولي على هامش حفل توزيع جوائز الفيفا في روما قبل عشرة ايام والتي اختير فيها لاعب القرن مع بيليه وقال له ان باليرمو هو اللاعب الذي يحتاج إليه نابولي .
وقال اللاعب نفسه بعد ان تردد اهتمام وست هام به إيطاليا هي المكان المثالي لأي لاعب ارجنتيني .
وكان باليرمو سجل هدفي الفوز لفريقه في مرمى ريال مدريد 2/1 وقاده إلى لقب الكأس القارية انتركونتيننتال .
***
ايغور تيتوف لاعب العام في روسيا
* اختير لاعب وسط منتخب روسيا وسبارتاك موسكو بطل الدوري ايغور تيتوف لاعب العام في روسيا في استفتاء تجريه مجلة اسبوعية متخصصة في كرة القدم ويشارك فيه 216 صحفيا محليا.
وجاء لاعب الوسط الدولي الآخر فاليري كاربين الذي يلعب في سلتا فيغو الإسباني في المركز الثاني، وديمتري لوسكوف من لوكوموتيف موسكو متصدر ترتيب الهدافين في دوري الموسم الحالي في المركز الثالث.
***
جورجي إلى ريال سوسييداد
* انضم مهاجم منتخب جورجيا ودينامو كييف الاوكراني جورجي ديميتراذه إلى صفوف ريال سوسييداد الإسباني لمدة اربع سنوات من دون الكشف عن قيمة العقد.
وقال ديميتراذه 24 عاما الذي سجل ثمانية أهداف في الدوري الاوكراني هذا الموسم لا أخاف الانضمام إلى فريق يحتل المركز الأخير في دوري بلاده .
ويمر ريال سوسييداد بطل إسبانيا عامي 1981 و82 بأزمة صعبة في الوقت الحالي ادت إلى استقالة رئيسه لويس اورانغا الذي سيترك منصبه في اذار/مارس المقبل.
وكان اورانغا أقال في 23 اكتوبر الماضي مدرب المنتخب الإسباني السابق ومرسيليا الفرنسي حاليا خافيير كليمنتي بسبب النتائج السيئة للفريق لكن خلفه بيريكو الونسو لم يتمكن من تغيير الوضع أيضا.
***
في نهائي كأس مركوسور:
روماريو يقود فاسكو دا غاما إلى اللقب
قاد مهاجم فاسكو دا غاما البرازيلي الدولي روماريو فريقه إلى احراز لقب بطل مسابقة كأس مركوسور لكرة القدم عندما سجل له ثلاثة من الأهداف الأربعة التي فاز بها على مواطنه بالميراس 4/3 في المباراة الثالثة الحاسمة بعد ان كان الأخير متقدما بثلاثة أهداف نظيفة في الشوط الأول.
جاءت أهداف روماريو في الدقائق 59 و68 من ركلة جزاء و90 وأضاف جونينيو باوليستا الرابع 81 لفاسكو دا غاما، فيما سجل ارسي 36 من ركلة جزاء وماغراو 37 وتوتا 45 أهداف بالميراس.
وكان فاسكو دا غاما فاز في مباراة الذهاب على ارضه في ريو دي جانيرو 2/صفر ثم فاز بالميراس 1/صفر ايابا في ساو باولو ولكن خلافا لمعظم المسابقات الأخرى فإن فارق الأهداف لا يحسم نتيجة المباراتين، بل ينص النظام على خوض مباراة ثالثة فاصلة لتحديد البطل.
يذكر ان البطولة تجمع نخبة الأندية في دول امريكا الجنوبية.
***
كلودبويل باقٍ في موناكو
* أعلن رئيس نادي موناكو بطل فرنسا جان لويس كامبورا انه لن يستغنى عن خدمات مدرب الفريق كلود بويل بل يفكر في التعاقد مع عدد من اللاعبين لتعزيز صفوفه.
ورد كامبورا بذلك على ما تردد قبل أيام عن اتصالات تجري مع المدرب الإيطالي اريغو ساكي للإشراف على الفريق بدلا من بويل.
وقال رئيس نادي الإمارة يجب ان نبحث في الأيام القليلة المقبلة في اجراء التعديلات الضرورية لبناء فريق قادر على تحقيق الآمال .
ومن الاسماء المطروحة للانضمام إلى موناكو، انطوان سيبيرسيكي من لنس الفرنسي، والإيطالي كريستيان بانوتشي من تشلسي الإنجليزي، واليوغوسلافي داركو كوفاسيفيتش والكرواتي ايغور تودور من يوفنتوس الإيطالي.
***
لاعبان إيرانيان يفران من نادٍ تركي في سيارته
قال مسؤول بنادي ارضروم سبور ان لاعبين إيرانيين تركا النادي بسبب مشاكل حول الاجور وتوجها عائدين إلى إيران بسيارة تخص النادي.
وترك الظهير الحر سهراب بختيار زاده والمهاجم محمد مؤمني النادي في السيارة هذا الاسبوع بعد خلافات مالية بشأن عدم حصولهما على أجورهما منذ أسابيع.
وقالت وكالة أنباء الأناضول ان اللاعبين طالبا باستقالة مدرب النادي ستانيسلاف كاراسي كشرط لعودتهما.
ويحتل ارضروم سبور المركز السادس عشر في قائمة الدوري التركي التي تضم 18 فريقا ورصيده 12 نقطة فقط من 17 مباراة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved