أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 23rd December,2000العدد:10313الطبعةالاولـيالسبت 27 ,رمضان 1421

الريـاضيـة

اليوم 9 مواجهات في الدوري الإنجليزي أقواها ليفربول والارسنال
* لندن أ,ف,ب
يستضيف ليفربول الخامس والمنتشي بفوزه على مانشستر يونايتد المتصدر وحامل اللقب الاحد الماضي، ارسنال الثاني اليوم السبت على ملعب انفيلد رود في اقوى مباريات المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم التي تنطلق اليوم الجمعة بمباراة واحدة تجمع بين كوفنتري وساوثمبتون.
وستكون المباراة مفتوحة على جميع الاحتمالات بين الفريقين اللذين يدربهما الفرنسيان جيرار هوييه (ليفربول) وارسين فينغر (ارسنال) بعد ما افرزته مباراتيهما في المرحلة الماضية.
ويسعى ليفربول الى تكرار ما فعله بمانشستر عندما تغلب عليه الاحد الماضي 1/صفر وكان اول من يلحق به الخسارة على ملعبه في اولد ترافورد منذ سنتين لكنه ما يزال يتخلف عنه بفارق 10 نقاط ويحتاج الى فوز مماثل على الارسنال للاقتراب اكثر من الصدارة والعودة بقوة الى المنافسة.
ولن يخوض نجم ليفربول ومنتخب فرنسا برنار ديوميد المباراة رغم تماثله للشفاء بعد اصابة في ركبته ابعدته ستة اسابيع ولكنه سيشارك في المباراة المقبلة مع ليدز يونايتد في 2 يناير المقبل حسب قول مدربه.
وسيفتقد ليفربول لاعبيه الالمانيين كريستيان تسيغه وديتمار هامان بسبب الاصابة, كما انه تخلى عن مهاجمه الغيني تيتي كامارا لمصلحة وست هام، لكنه يملك مهاجمين خطيرين هما مايكل اوين واميل هيسكي اللذين يمكن ان يحولا مجرى المباراة في اي لحظة.
من جهته، لن يرضى ارسنال باهدار مزيد من النقاط تقلل من فرصه في اللحاق بمانشستر خصوصا بعد ان ساعده ليفربول بالذات على تقليصه في المرحلة الاخيرة الى 5 نقاط وكان بامكان ارسنال جعل الفارق عن الاول 3 نقاط فقط لكنه تعادل مع توتنهام الاثنين الماضي 1/1 في دربي شمال لندن بعد ان خطف له الفرنسي باتريك فييرا هدف التعادل في الدقائق الاخيرة.
ويشدد مهاجم ارسنال الدولي الفرنسي تييري هنري على ان فريقه قادر على اللحاق بمانشستر خصوصا هذا العام لان مانشستير لن يغيب كما حصل العام الماضي عندما شارك في بطولة العالم الاولى للاندية.
وقال: عاد مانشستر من البرازيل العام الماضي نشيطا وسأرى ما اذا كان سيتمتع بنفس النشاط هذه المرة.
ويستقبل مانشستر يونايتد ايبسويتش تاون الثالث في مباراة لا تخلو من صعوبة على المتصدر الذي يبحث عن تعويض نقاط مباراته مع ليفربول ونقطتي التعادل مع تشارلتون 3/3 قبل اسبوعين لانه يدرك ان اهدار المزيد من النقاط قد يتيح الفرصة لارسنال منافسه المباشر، في حال فوزه غدا الي الاقتراب اكثر.
ويأمل مدرب مانشستر اليكس فيرغوسون ان يدخل السنة الجديدة بفارق مريح من النقاط كما فعل العام الماضي لكي لا يضطر الى اللعب تحت الضغط في مرحلة الاياب.
وسيعاني مانشستر من غياب ثلاثة من مهاجميه عن المباراة بسبب الاصابة هم اندي كول وتيدي شيرينغهام والترينيدادي دوايت يورك.
وقال فيرغوسون (سيشارك الويلزي راين غيغز وبول سكولز في اللقاء لكن مشكلتنا في الهجوم، ويجب ان افكر بالشاب ديفيد هيلي وجوناثان غرينينغ).
لكن ايبسويتش لن يكون صيدا سهلاً لانه يقدم عروضا قوية منذ بداية الموسم وهو يحتل المركز الثالث برصيد 33 نقطة وفي جعبته عشرة انتصارات تماما كارسنال اخرها على ساوثمبتون 3/1 في المرحلة الماضية، ويأمل بدوره في البقاء في دائرة الصراع على المراكز الاولى.
وفي المباريات الاخرى، يلعب تشارلتون مع ايفرتون وتشلسي مع برادفورد، ودربي كاونتي مع نيوكاسل، وليدز مع استون فيلا، وليستر مع وست هام، وسندرالاند مع مانشستر سيتي، وتوتنهام مع ميدلزبره.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved