أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 23rd December,2000العدد:10313الطبعةالاولـيالسبت 27 ,رمضان 1421

الاخيــرة

إنفاذاً للأمر السامي ,, وبعد تطور خدمات الرعاية
عودة 72 معوقاًومعوقة من مراكز عربية للمملكة
* * الرياض واس:
انفاذا للأمر السامي الكريم عاد الى المملكة اثنان وسبعون معوقا ومعوقة من الذين كانوا يقيمون في مراكز ومصحات ومشاف في احدى الدول العربية.
أعلن ذلك وكيل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عوض بن بنيه الردادي موضحا ان هذه الخطوة تأتي نتيجة تطور وارتقاء خدمات الرعاية الاجتماعية التي تقدمها الدولة ممثلة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية من خلال وكالة الوزارة للشؤون الاجتماعية ولحاجة هؤلاء المعوقين الى مزيد من الرعاية والعناية الطبية والتأهيلية والاجتماعية على مستوى راق لكي يكونوا قريبين من أهلهم وذويهم وهو ما يحقق لهم قدرا من الاستقرار النفسي والاجتماعي.
وأعرب الردادي عن بالغ امتنانه وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني لحرصهم واهتمامهم - حفظهم الله - بفئة المعوقين وتحقيقهم رغبات أولياء أمورهم بإعادتهم وتقديرهم للصعوبات التي يواجهها المعوقون في الخارج.
كما أعرب عن شكره لمعالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور علي بن ابراهيم النملة لمتابعته واشرافه المباشر على عملية عودتهم وتهيئة كافة السبل لايوائهم ورعايتهم وتوفير وسائل الراحة والاطمئنان لهم ولكل من أسهم في تسهيل عودتهم وتذليل جميع العقبات التي واجهت هذه العملية.
وقال الردادي ان عدد المعاقين بلغ اثنين وسبعين شخصا بينهم اثنتا عشرة معاقة وكان وصولهم على ثلاث دفعات وصلت الدفعة الأولى منهم مع بداية شهر رمضان المبارك على متن طائرات الخطوط السعودية التي قدمت جهودا مشكورة في ذلك.
وأكد وكيل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية للشؤون الاجتماعية أن عملية اعادة المعوقين تمت بإشراف فريق متكامل من الأطباء والممرضين والاخصائيين والأخصائيات النفسيين والاجتماعيين السعوديين وعمال العناية الشخصية.
وقال انه تم ايواء العائدين من المعوقين والمعوقات لدى وصولهم الى الرياض في مركز التأهيل الشامل للذكور والاناث بالرياض ثم جرى توزيعهم في مراكز التأهيل الشامل والاجتماعي في مناطق ومحافظات المملكة تلبية لرغبات أولياء أمورهم وتبعا لتوفر الأماكن الشاغرة في هذه المراكز مشيرا الى انه قد هيئت لدى وصولهم كل عوامل العناية والرعاية اللازمتين في المراكز التي تم استقبالهم وايواؤهم فيها.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved