أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 23rd December,2000العدد:10313الطبعةالاولـيالسبت 27 ,رمضان 1421

الاقتصادية

حصلت على التراخيص الصناعية اللازمة للمشروع
مجموعة القصيبي توقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة هانتسمان لدراسة جدوى بناء مجمع للبتروكيماويات
* الدمام علي عبدالستار
أعلن الشيخ عبدالعزيز بن احمد القصيبي رئيس إدارة مجموعة شركات احمد حمد القصيبي وإخوانه عن توقيع مذكرة تفاهم الاسبوع الماضي مع بيتر هانتسمان الرئيس والعضو المنتدب لمؤسسة هانتسمان حول إجراء دراسة جدوى بناء مجمع لصناعة البتروكيماويات في مدينة الجبيل الصناعية.
واعرب الشيخ القصيبي عن سعادته لإبرام هذه الشراكة مع مؤسسة هانتسمان العائلية وقال (إننا نرى ان هذه الشراكة دافع كبير للعمل معاً لإنشاء قاعدة راسخة لصناعة البتروكيماويات والتي نتوقع لها النمو مستقبلاً نظرا لما تتمتع به مثل هذه الاستثمارات من مزايا وبيئة ملائمة في المملكة).
وأوضح ان هذه الشراكة ستقوم على امكانية إقامة مجمع صناعي يتكامل مع صناعات البتروكيماويات القائمة في مدينة الجبيل الصناعية.
وأضاف قائلا ان هذه الشراكة ستركز بشكل اساسي على إنتاج مشتقات اكسيد الاثلين والتي تشمل الايثانولمين والايثوكليتس اللازمين لصناعة العناصر الوسيطة للبتروكيماويات، ومن جهته أعرب هانتسمان رئيس مؤسسة هانتسمان والعضو المنتدب عن سعادته لابرام هذه الشراكة مع عائلة القصيبي وقال (تجمعنا مع هذه العائلة الكثير من الصفات المشتركة والدوافع العظيمة للعمل معاً لإنشاء قاعدة راسخة لصناعة البتروكيماويات مستفيدين من البيئة الأساسية العريضة الموجودة حالياً بمدينة الجبيل).
وقد حصلت شركة القصيبي على التراخيص الصناعية اللازمة للمشروع خصصت الهيئة الملكية لمدينة الجبيل قطعة ارض بشكل مبدئي لإقامة إنشاءات المشروع والمناقشات في مراحلها النهائية لتأمين المواد الخام، وتتوقع الشركتان الانتهاء من دراسة الجدوى في منتصف عام 2001.
وتعد مجموعة احمد حمد القصيبي وإخوانه إحدى كبرى الشركات السعودية واكثرها نجاحاً، وقد تأسست المجموعة في عام 1940 ويعمل بها حالياً حوالي 1600 شخص، ويرجع تكوين رأس المال الأساسي الذي اسهم في إنشاء العديد من المشروعات الناجحة الى النجاح المبكر الذي حققته الشركة في عالم التجارة.
ويقترن اسم احمد حمد القصيبي وإخوانه بالعديد من المنتجات والقطاعات الناجحة في الاقتصاد السعودي مثل البيبسي كولا، بطاطس ليز، خدمات امريكان إكسبريس، والقطاعات مثل البنوك والاستثمار والصناعة والتجارة والتنمية العقارية.
وتعد هانتسمان إحدى كبرى شركات البتروكيماويات الخاصة العالمية وتقوم شركاتها العاملة بتصنيع المنتجات الاساسية اللازمة للعديد من الصناعات العالمية والتي تشمل الكيماويات، البلاستيك، السيارات، الاحذية، الدهانات والطلاء، الإنشاءات التكنولوجيا، الزراعة، الرعاية الصحية، المنسوجات، مساحيق الغسيل، مستحضرات العناية الشخصية، الأثاث، الأجهزة، التعبئة، ومعروف عن الشركة اساسا ريادتها في تطوير صناعة العبوات ثم النمو الهائل الذي حققته في صناعة البتروكيماويات.
ويبلغ ايراد شركات هانتسمان قرابة 8 بلايين دولار سنويا ويعمل بها ما يزيد عن 1400 شخص وتقع منشآتها في ثلاث واربعين دولة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved