أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 21st December,2000العدد:10311الطبعةالاولـيالخميس 25 ,رمضان 1421

الريـاضيـة

نجم وسط القلعة سعد الدوسري :الحظ يعاند الأهلي ويبعده عن البطولات
الحظ يعاند الأهلي ويبعده عن البطولات
* حوار :عبدالله المالكي
نجح الفريق الأهلاوي في ضم اللاعب الدولي سعد الدوسري لصفوفه بعد ان قدم الموسم الماضي مستويات جيدة مع فريقه الرياض ومنتخبنا الوطني حيث يعتبر سعد من أهم المكاسب التي ظفر بها الفريق الأهلاوي بجانب زميله المهاجم الدولي عبيد الدوسري والمدافع الدولي فوزي الشهري.
وذلك لتدعيم صفوفه بالعديد من اللاعبين المؤثرين وسعد الدوسري الذي لم يتجاوز عمره ال25 عاما يمتلك قدما يسرى قوية وبنية جسمانية جيدة تمكنه من تقديم المستويات الجيدة, وكانت من المساهمات التي قدمها الدوسري منذ التحاقه بصفوف الفريق الأهلاوي تحقيقه لبطولة كأس الأمير فيصل بن فهد أمام النصر في جدة, الجزيرة التقت بسعد خلال تواجده بالرياض مع فريقه بعد لقاء فريقه ضد فريقه السابق الرياض.
* سعد الأهلي: حتى الآن لم يظهر بمستواه المعروف رغم وجود العديد من اللاعبين الدوليين,, لماذا؟
ابدا لا يوجد سبب معين يجعل الفريق يظهر بهذا المستوى المتواضع لكن يبدو ان الاجواء الباردة في مدينة الرياض اثرت على اللاعبين إضافة إلى أن الاسلوب الدفاعي الذي لعب به فريق الرياض ساهم في عدم ظهور فريق الأهلي بمستواه المعروف.
* لكن هذا ليس عذرا للاعبي الأهلي؟
صحيح ليس هذا عذرا ولكن فريقي في الشوط الأول كان جيدا وحاول اختراق الدفاع المكثف لفريق الرياض إلا ان هذا لم يمكننا من التسجيل سوى هدف واحد وزملائي أضاعوا العديد من الفرص السهلة أمام المرمى وهذا التعادل سوف نعوضه في المباريات القادمة.
* التفريط المستمر في النقاط ألا يسبب لكم ازعاجا؟
فعلا سوف يسبب لنا قلقا وضررا ولكن الدوري لايزال مبكرا ونحن دائما في أي مباراة ندخلها يكون اهتمامنا منصبا على الفوز.
* سعد حتى الآن لم تظهر بمستواك المعروف الذي كنت عليه عندما كنت لاعبا في فريق الرياض؟
يا أخي مبارياتي مع الأهلي معدودة واغلبها كنت على دكة الاحتياط وحينما اتيحت لي فرصة المشاركة مع الأهلي كنت عائدا من معسكر المنتخب وحتى الآن لم أقف بشكل جيد على قدمي واعتقد ان هذا اثر على مستواي والمباريات القادمة سوف تشهد عودة سعد الدوسري.
* الانسجام كان مفقودا بين خط الوسط وخط المقدمة؟
الحقيقة ليس مفقودا وانما لم يكن بالشكل المطلوب وهناك مباريات يكون اداؤنا فيها كمجموعة واحدة بينما يكون الاداء الجماعي مفقودا في مباريات أخرى وهذا أمر طبيعي ولكن مع مرور الوقت سوف يتلاشى هذا الشيء رغم ان الانسجام يحتاج لوقت واللعب مباريات عديدة بتشكيلة واحدة.
* ولكن الأهلي افتقد للقائد الموجه داخل الملعب؟
غير صحيح كل لاعب في الملعب يعتبر قائدا واكثر لاعبي الأهلي دوليون ولكن ما نفتقده في الأهلي هو لاعب المحور الذي يقوم بصناعة اللعب وترتيب هجمات الفريق فقط أما خط المقدمة وخط الوسط فهو يملك افضل اللاعبين.
* ما هو الفرق الذي وجدته بين المدرب لوبيز والمدرب لوكا؟
لا استطيع الحديث عنهما من حيث الناحية الفنية ابدا ففي وقت لوبيز كنت جاهزا للمشاركة لكنه كان يضعني على دكة الاحتياط ولا يشركني إلا عندما توشك المباراة على النهاية فأنا لا احمل عصا سحرية حتى اغير نتيجة الفريق، أما لوكا فهو مدرب جيد اتاح لي الفرصة وطرح الثقة بي وان شاء الله اكون عند حسن ظن الجماهير الأهلاوية وفي المباريات القادمة سوف أتأقلم مع لوكا ومع زملائي ونقدم المستوى الذي يسعى إليه الاهلاويون.
* ظهرت شائعة بأن الأهلي سوف يبيع عقدك؟
غير صحيح قالها ثلاث مرات لم يمض لي سوى اربعة أشهر وانا باق في الأهلي وعقدي أربع سنوات ولن اترك الأهلي لأنني وجدت ضالتي في الأهلي ونحن مقبلون على مشاركات محلية يجب علينا ان نقدم مستوى جيداً يؤهلنا للمنافسة.
* كيف ترى انتقال عبدالله سليمان من الأهلي للهلال؟
كل شخص حر في حياته الخاصة وقراراته وهذا قرار اتخذه وسار عليه وانتقاله لا يعني ان هناك مشاكل مع النادي ولكن الاحتراف يجعل اللاعب يختار ما يريد ونتمنى له التوفيق في حياته الكروية القادمة مع الهلال وتقديم المستويات الجيدة.
* هل تأثر دفاع الأهلي بغياب عبدالله سليمان؟
حقيقة عبدالله سليمان لاعب كبير وله وزنه وسواء كان في المنتخب أو النادي الأهلي ولكن الأهلي لن يتوقف على عبدالله سليمان او على سعد الدوسري أو أي لاعب كان، وكل إنسان اختار طريقه وانا كنت في نادي الرياض وذهبت للنادي الأهلي ويجب على الجميع ان يتفهم معنى الاحتراف.
* سعد: العصبية التي ظهر عليها حسين عبدالغني انتم كزملاء لماذا لا تحاولون مساعدته أثناء المباريات حتى لا تخسروه ويكون خروجه سلبيا على فريقكم؟
حسين عبدالغني يتنرفز من الغيرة التي بداخله وحبه للنادي الأهلي وحماسه الكبير والزائد هذا ما لمسته فيه كلاعب شاركت في اللعب بجانبه وفي الجهة اليسرى وحسين لا يحقد على شخص معين ابدا ونحن كلاعبين دائما نقف مع حسين او غيره لمصلحة الأهلي.
* هناك من يقول بأنك صفقة خاسرة؟
هذا الشيء يعود للجماهير ويمثل رأيها الشخصي وانا لم يمض عليّ سوى اربعة اشهر مع الأهلي ولم ندخل بعد في المباريات الحساسة والحاسمة التي تجعل جمهور الأهلي يحكم فالوقت مازال مبكرا للحكم على مستواي سواء من جماهير الأهلي او من غيرهم.
* الأهلي افتقد للاعب المحور, هل فعلا تعانون من هذا الشيء؟
حقيقة نحن كلاعبين لا ينقصنا سوى اللاعب المحور ومن الصعب ان يلعب المدرب بفوزي الشهري في مركز المحور وهو لاعب مدافع والمحور له دوره المعين في الفريق,, وفوزي لاعب جيد ولكن كوجهة نظر نحن بحاجة إلى لاعب محور ينظم اللعب.
* هل افتقدتم خالد مسعد؟
خالد مسعد لاعب كبير وقائد نحتاجه في أي وقت وأي لاعب جاهز لمشاركة الأهلي لن يبعده المدرب اطلاقا فخالد مسعد من العناصر الهامة والمؤثرة بأي فريق.
* سعد: ماذا ينقص الأهلي لتحقيق البطولات؟
بصراحة الحظ فالأهلي يضم أفضل اللاعبين سواء في الدفاع أو الوسط او الهجوم ولكن الكرة دائما تعاند نجوم الفريق في تحقيق نتائج تجلب له البطولات.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved