أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 21st December,2000العدد:10311الطبعةالاولـيالخميس 25 ,رمضان 1421

عزيزتـي الجزيرة

تعليم البنات بالبكيرية
المكافأة تبدأ بالمباشرة وليس التسجيل
المكرم رئيس تحرير جريدة الجزيرة حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد,.
اطلعنا على ما نشر بجريدة الجزيرة بالعدد رقم 10287 في 1/9/1421ه بصفحة وطن ومواطن بعنوان لماذا خصم هذا المبلغ من مكافأة الطالبات بكلية اعداد المعلمات بالبكيرية والمفاد فيه بأن طالبات قسم الاقتصاد المنزلي فوجئن بأن ادارة الكلية خصمت من هذه المكافأة مبلغا متفاوتا ما بين 150 300 وبطريقة عشوائية بين الطالبات.
فقد تم الاستفسار من ادارة الكلية عما ذكر لأن الصرف عن طريق مأمورة الصرف بالكلية فأفادت ادارة الكلية بان جميع طالبات الكلية تم تسليمهن مكافأتهن حسب المسيرات المعدة من قبل ادارة التعليم ولم يخصم على اي طالبة مما في المسير أي مبلغ كان وذلك لجميع اقسام الكلية الاربعة ولم تشتك الاقسام الاخرى وجاءت الشكوى من بعض طالبات قسم الاقتصاد المنزلي حيث ذكر في الشكوى ان ادارة الكلية خصمت من هذه المكافأة مبلغ متفاوتا ما بين 150 الى 300 ريال وبطريقة عشوائية بين الطالبات اي ليس كل الطالبات.
بهذا يتضح ان ادارة الكلية لم تخصم أي مبلغ من أي طالبة وانما حصل التفاوت في مسير الطالبات فبمجرد ان تنظر الطالبة في كشف المسيرات وتقارن بينها وبين زميلاتها تعتبر انه خصم من حقها وتتناسى السبب الرئيسي الذي تعيه تماما وهو عدم مباشرتها مع بداية العام الدراسي بعد تسجيلها في الكلية فالمكافأة تبدأ بالمباشرة وليس بالتسجيل وقد وضح لهن السبب حيث ذكرن في الشكوى ان موعد الدراسة في 24/5/1420ه في العام الماضي ولم يباشرن الا في 1/6/1420ه.
ولم يجري الخصم على جميع طالبات القسم وانما على عدد قليل للسبب نفسه وكل طالبة تدرس في هذه الكلية تم استلامها لما ورد لها من استحقاق بالكامل.
اما بالنسبة لما جاء بأن المكافأة ليست لها علاقة بالحضور والغياب حتى يخصم منها فهذا يصبح اثناء الدراسة وبعد المباشرة ولكن لابد من تاريخ مباشر تحدد وقت حضور الطالبة وانتظامها بالكلية مع بداية العام الدراسي بعد التسجيل.
هذا ما اردنا ايضاحه.
والله الموفق,.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
عبدالله بن سليمان الخميس
مدير عام تعليم البنات في محافظة البكيرية

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved