أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 21st December,2000العدد:10311الطبعةالاولـيالخميس 25 ,رمضان 1421

رمضانيات

مجتمع الخير
خيرية بقعاء توزع التمور على المحتاجين
* بقعاء فهد الشيحان:
تلقت الجمعية الخيرية بمحافظة بقعاء هدية خادم الحرمين الشريفين حفظه الله من التمور لهذا العام ضمن الدعم السنوي اللامحدود الذي تلقاه الجمعيات الخيرية بالمملكة من القائد الأول الملك فهد بن عبدالعزيز.
وقد قامت الجمعية بتوزيع التمور على الفقراء والمحتاجين منذ عدة أيام وسوف يستمر التوزيع حتى نهاية الشهر الفضيل.
أيضا من جانب آخر قامت الجمعية الخيرية ببقعاء بتوزيع عدد من المساعدات المالية والعينية ومنها مواد غذائية للمستفيدين كالفقراء والأيتام والأرامل والعجزة من كبار السن وذلك قبل بداية عيد الفطر المبارك، وسوف تستقبل الجمعية جميع التبرعات وزكاة الفطر ليتم توزيعها على الفقراء والمساكين المحتاجين.
ذكر ذلك مدير ادارة الجمعية الخيرية ببقعاء خالد المبارك الذي ناشد أهل الخير بالتبرع للجمعية.
*************
أكثر من ثلاثة ملايين تصرفها خيرية الطائف للمحتاجين
* الطائف هلال الثبيتي:
أوضح رئيس مجلس إدارة جمعية البر الخيرية الشريف نواف الحارثي بالطائف أن الجمعية تقوم حاليا بصرف أكثر من ثلاثة ملايين ريال للحالات التالية:
مخصصات شهرية للعجزة وكبار السن من الرجال مبلغ وقدره 626,4000 ريال.
مخصصات شهرية للأرامل والمطلقات والسجناء مبلغ 759,000 ريال.
مخصصات لكفالة الأيتام مبلغ 259,200 ريال.
كسوة العيد مبلغ 100,000 ريال.
مخصصات سنوية لعدد 200 أسرة مبلغ 1,000,000 ريال.
إعانة المعاقين بمستشفى الرجاب مبلغ وقدره 100,000 ريال.
إضافة إلى أن الجمعية تقوم حاليا بتوزيع 2000 وجبة إفطار صائم على أكثر من 47 مسجدا وجامعا بما في ذلك ميقات السيل وميقات وادي محرم وكذلك النقل الجماعي وكذلك بعض الأسر المستحقة.
وبين أن ما يرد للجمعية من المواد الغذائية المختلفة من اللحوم والأرز والسكر والحليب والشاي وخلافه يتم توزيعها مباشرة حال ورودها للجمعية.
كما عبر الحارثي عن شكره وتقديره للمتبرعين وعلى حسن عطائهم ودعمهم للجمعية وطلب من الجميع المبادرة في تقديم ما تجود به أنفسهم من صدقات وتبرعات لدعم الأعمال الخيرية النبيلة التي تقدمها الجمعية.
***
جمعية البر بابها تستقبل زكاة الكفارات
* أبها محمد السيد:
بدأ مخيم جمعية البر بأبها استقبال زكاة الفطر والكفارات وذلك بجوار جامع الملك فهد الكائن على طريق الملك عبدالعزيز الدائري بأبها ويستمر الاستقبال حتى يوم 28 رمضان الجاري.
أوضح ذلك الشيخ محمد بن ظفير مدير ادارة الجمعية مشيرا الى انه كونت لجان لاستقبال زكاة المال والكفارات وزكاة الحلي وتم جمع قاعدة معلومات عن مستحقي الزكاة لتوزيعها عليهم يوم 29 رمضان بالتعاون مع أئمة المساجد في مدينة أبها وخصصت هاتف 2247475 للاستفسار وخصص الجوال رقم 055751194 للاستفتار أيضا.
*************
800 وجبة يومياً بمحافظة العلا
* العلا طلال حميد البلوي:
تقوم جمعية البر الخيرية بمحافظة العلا بتوزيع هدية خادم الحرمين الشريفين من التمور والتي تقدر بنحو 150 طنا.
أوضح ذلك رئيس مجلس ادارة الجمعية محافظ العلا أحمد بن عبدالله السديري والذي أضاف بأن الجمعية تقوم بتنفيذ مشروع افطار صائم والذي يتضمن أكثر من ثمانمائة وجبة يوميا موزعة على 14 مسجدا داخل مدينة العلا وفي عدد من القرى القريبة.
كما بين السديري أن الجمعية تقوم حاليا بتوزيع الزكاوات المحصلة على المحتاجين والأسر المستفيدة من الجمعية.
وعبّر السديري عن عميق شكره وتقديره لأعضاء مجلس ادارة الجمعية على حرصهم على فعل الخير ونشاطهم المكثف خلال هذا الشهر الكريم، ودعا الله أن يجعل ذلك في موازين حسناتهم.
وأفاد الشيخ فهد النجدي مدير جمعية البر الخيرية بالعلا بأنه مع حلول الشتاء تقوم الجمعية حاليا بتنفيذ مشروع بطانية الشتاء على الأسر المحتاجة, ودعا النجدي الموسرين وأهل الخير الى دعم هذا المشروع حيث ان قيمة البطانية الواحدة خمسون ريالا فقط وغيره من المشاريع والتي منها كفالة يتيم ومشروع مبنى الجمعية ويمكن التواصل مع الجمعية من خلال الهاتف رقم 048840597 والحسابات: الراجحي عام 6401/2، زكاة 6402/0، الرياض عام 26667، زكاة 33701، العربي عام 974، زكاة 973.
*************
2164 صائماً يستفيدون من مشروع الإفطار في الرس
* الرس حسين محمد الصيخان:
تقوم الجمعية الخيرية بمحافظة الرس بالتعاون مع مكتبة هيئة الاغاثة الاسلامية ومكتب دعوة وتوعية الجاليات بالاشراف المباشر على مشروع تفطير الصائمين على أكثر من ثلاثة عشر موقعا داخل محافظة الرس وثلاثة خارج المحافظة في كل من بلدة الخشيبي والحمادة ونفجة.
أوضح ذلك لالجزيرة رئيس الجمعية الخيرية بالرس فضيلة الشيخ عبدالعزيز الحمين وقال: ان اللجنة المسؤولة عن الاشراف على المشروع راعت ان يخدم اختيار المواقع التي يقام الافطار فيها الهدف فاختارت المساجد التي حولها عمالة كبيرة وفئات أخرى تستفيد من المشروع بالاضافة الى انه يوجد هناك مواقع أخرى, وأشار الحمين الى ان اعداد الذين يفطرون يوميا في تلك المواقع 2164 صائما من الأشقاء المقيمين والمسافرين والفقراء وجميعهم يقدم لهم وجبة الافطار الرمضاني ووجبة العشاء علماً بأن هذه المشاريع تقوم بدعم من ولاة الأمر وكذلك المحسنين من أبناء هذا البلد.
ومن جهة أخرى فقد تسلمت الجمعية الخيرية بمحافظة الرس مؤخراً هدية خادم الحرمين الشريفين من التمور حيث تقوم الجمعية حالياً بتوزيعها على المحتاجين.
*************
جمعية البر الخيرية بحوطة بني تميم توزع كسوة الشتاء
* حوطة بني تميم زيد بن علي آل عيد:
جمعية البر الخيرية بمحافظة حوطة بني تميم إحدى الجمعيات التي تؤدي دورها في المجتمع تحقيقا لمبدأ الجسد الواحد في المجتمع المسلم وهي إحدى منظومة كبرى من الجمعيات المنتشرة داخل المملكة وتقدم الجمعية خدماتها إلى ما يربو على أكثر من 1300 أسرة وما يزيد على سبعمائة يتيم وتخدم القرى والهجر التابعة للمحافظة وتصل خدماتها إلى محافظة الأفلاج جنوباً ومحافظة الخرج شمالاً وتنفذ هذه الأيام عدة برامج منها كسوة الشتاء التي تحتوي على البطانيات والمواد الغذائية والملابس والتمور لتساهم في دعم الأسر مع استقبال موسم الشتاء هذا العام الذي يتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك وفي الأيام الماضية نظمت الجمعية سوقا خيريا لدعم خدمات الجمعية وصندوق الوقف الخيري الذي خصص ريعه لإقامة وقف للجمعية يسهم في تنفيذ البرامج الخيرية التي نفذتها الجمعية وقد شارك فيه أكثر من ثلاثين شركة ومؤسسة من داخل المحافظة وخارجها اشتمل على المواد الغذائية والاستهلاكية من الألبان والملابس والتمور ونحوها وكان ضمن فعاليات السوق تقديم مسابقة يومية يجري السحب عليها تقدم كل يوم عشر جوائز ساهمت في زيادة التفاعل مع السوق وقد أهاب أمين عام الجمعية محمد بن عبدالله العوين بأهل الخير من أصحاب السمو الملكي الأمراء ورجال الأعمال وغيرهم بالدعم والمساندة وذكر ان الجمعية تستقبل كافة التبرعات والزكوات في مقر الجمعية أو على أرقام الحسابات التالية بفرع شركة الراجحي بحوطة بني تميم 5811/ 0 التبرعات 5810/2 الوقف الخيري 8181/5 وفرع العربي الوطني الزكاة 544501 والتبرعات 544502.
وفي نهاية حديثه شكر كافة المتبرعين الذين وصلت تبرعاتهم وزكواتهم الجمعية سواء كانت عينية أو نقدية ودعا الله عز وجل ألا يحرمهم الأجر وأن يجعل ذلك في موازين حسناتهم.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved