أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 21st December,2000العدد:10311الطبعةالاولـيالخميس 25 ,رمضان 1421

رمضانيات

مركز الأمير سلمان الاجتماعي في رمضان
فعاليات خيرة وأنشطة متنوعة هدفها الأجر والثواب
* تحقيق : عبدالرحمن المصيبيح
أنجز مركز الأمير سلمان الاجتماعي خلال هذا الشهر الكريم العديد من الانشطة والبرامج المنوعة التي لقيت رضا وتقدير الجميع.
وبهذه المناسبة اعرب معالي الاستاذ عبدالله العلي النعيم رئيس مجلس ادارة المركز عن عظيم امتنانه وسعادته للنجاح الذي حققه وما زال يحققه هذا المركز بدعم واهتمام ورعاية حكومتنا الرشيدة بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني.
وقال الشيخ النعيم ان حرص واهتمام صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز وسمو نائبه مكنا هذا المركز من اداء رسالته على اكمل وجه,, وقدم النعيم شكره وامتنانه لكافة العاملين في المركز على الجهود المخلصة والموفقة لكي يصل المركز الى هذه المكانة الكبيرة.
وعلى الصعيد نفسه نظم المركز خلال هذا الشهر الفضيل العديد من البرامج الشيقة والمتنوعة، وذلك انطلاقاً من الدور الذي يضطلع به مركز الامير سلمان الاجتماعي في رعاية العمل الخيري وتعزيز التواصل الاجتماعي والتكافل الاسري وحرصه على ان تشمل انشطته جميع فئات المجتمع العمرية لذلك فقد حرص على تنويع نشاطاته واعطائها بعداً اجتماعياً من خلال استقطاب الفعاليات الاجتماعية في شتى المجالات.
الطابع الديني
وتتميز برامج شهر رمضان المبارك دائما بالطابع الديني والخيري تمشياً مع روحانية هذا الشهر الفضيل وعظمته ومكانته عند المسلمين، وقد كانت البرامج والانشطة التي استضافها او نظمها المركز في شهر رمضان الحالي وفي قسميه ترجمة واقعية لذلك والتي جاءت عبارة عن اسواق خيرية وأمسيات شعرية وحفلات إفطار جماعي وما الى ذلك من نشاطات نسلط الضوء على اهم جوانبها واهدافها.
فعلى ابواب الشهر الكريم رعت صاحبة السمو الملكي الاميرة لولوة بنت عبدالعزيز الحفل التعريفي والسوق الخيري للجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالرياض الذي استضافه القسم النسائي بالمركز وخصص ريع السوق لصالح الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام وقد توجت سمو الأميرة لولوة رعايتها للسوق الخيري بالتبرع بمائة الف ريال لصالح الجمعية ايضا.
رحلات للحج والعمرة
وفي مستهل شهر رمضان وفي اطار البرامج الدينية التي ينظمها المركز لأعضائه في كل عام حيث دأب على تنظيم رحلات للحج والعمرة لأعضائه فقد استهل المركز الشهر الكريم بتنظيم رحلة عمرة لاعضائه وقد انطلقت الرحلة على متن حافلة مريحة الى مكة المكرمة يوم الاربعاء 2 رمضان وقد ادى المعتمرون مناسكهم وامضوا ثلاثة أيام في الرحاب الطاهرة وعادوا الى الرياض فجر الجمعة سالمين غانمين بحول الله, وقد تم اعداد برنامج تضمن الإرشاد والتوعية الدينية وكذلك الرعاية الصحية.
وفي التاسع من شهر الخير نظم المركز ممثلا القسم النسائي وبالتعاون مع اللجنة النسائية بالندوة العالمية للشباب الاسلامي طبقاً خيرياً لصالح الأسر المستورة في مدينة الرياض وقد شارك في الطبق الخيري العديد من المطاعم الكبرى والمحلات التجارية كما اسهمت فيه ايضا عضوات المركز وقد كانت الدعوة عامة الى هذا السوق الذي كانت اسعاره معقولة وضم العديد من الأطباق والأكلات والحلويات الرمضانية.
دورة رمضانية
وقد شهد القسم الرجالي للمركز خلال شهر رمضان المبارك تنظيم الدورة الرمضانية الثالثة في كرة القدم والطائرة والبليارد وتنس الطاولة وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية والأهلية منها معهد الادارة العامة، الغرفة التجارية الصناعية بالرياض وشركة المملكة القابضة وشركة دلة اضافة الى المركز الجهة المضيفة وعدد من الجهات الاخرى, هذا وقد تم اختتام الدورة يوم الاربعاء 17/9/1421ه.
أمسية شعرية
وكان النشاط الأكثر تميزاً في شهر رمضان هو الأمسية الشعرية الاجتماعية التي نظمها المركز مساء يوم الثلاثاء 16 رمضان بالتعاون مع مركز الوليد للتأهيل واحياها الشاعر عبدالكريم العنزي وسط حضور كبير من الرجال والنساء اللاتي تمكن من متابعة الأمسية عبر الشاشات المتصلة بالدائرة التلفزيونية المغلقة, وقد نثر الشاعر خلال الامسية باقة من القصائد الوطنية والاجتماعية.
افطار جماعي
واظهارا لروحانية الشهر العظيم فقد دأب المركز منذ انطلاقته على اقامة افطار جماعي يومي تسهم فيه بعض المطاعم ويقام في خيمة الأعضاء على مدار الشهر حيث يجتمع منسوبو المركز بمختلف جنسياهتم على مائدة الافطار ولكن ما استجد هذا العام هو ما تم يوم الخميس 11 رمضان عندما تقاطر موظفو المركز يحملون الأطباق التي اعدت منزليا للمشاركة في حفل الإفطار الجماعي لجميع موظفي المركز دون استثناء حيث التقى الجميع في جو اسري في بادرة طالب الجميع بتكرارها اكثر من مرة في العام.
اليوم العالمي للمعوقين
وبمناسبة اليوم العالمي للمعاقين استضاف القسم النسائي يوم الخميس 11 رمضان الندوة التي عقدت بحضور صاحبة السمو الملكي الأمير سميرة العبدالله الفيصل ونظمها مركز التأهيل الشامل للإناث بمشاركة عدد من مراكز الرعاية الاجتماعية والتأهيل بالرياض وجدة حيث شهدت الندوة معرضا لمشغولات طالبات مؤسسة رعاية الأطفال المشلولين ومركز التأهيل الشامل واستمر المعرض حتى الثلاثاء 16 رمضان.
في اثناء ذلك يشهد القسم النسائي اعتبارا من بداية الشهر المبارك معرضاً وسوقاً للكتاب التربوي الإسلامي للطفل تقيمه اللجنة النسائية بالندوة العالمية للشباب الاسلامي.
هذا وقد اعد المركز برنامجا ترفيهياً حافلا للطفل في عيد الفطر المبارك والتي تأتي في اطار احتفال امانة مدينة الرياض بالعيد وسيكون مهرجان العيد لهذا العام حافلا بالعديد من الفقرات المسلية والممتعة حيث سيشهد اول ايام العيد عرض مسرحية (الوحش والكذاب) لفرقة ماس وكذلك مسابقة آباء وابناء, فيما يتم في اليوم الثاني عرض مسرحية (هات الطاقية) لفرقة الجمعية السعودية للثقافة والفنون بمشاركة حبيب الحبيب وسعد المدهش من فرقة ماس وسيتم في اليوم الثالث تقديم بعض المسابقات والألعاب الخفيفة ثم العرض الاخير من مسرحية هات الطاقية,, وستبدأ جميع فقرات المهرجان التي ستقام في قاعة عبدالله النعيم للنشاط الثقافي بعد صلاة العشاء مباشرة وستتاح الفرصة لجميع الأطفال وبرسوم رمزية المشاركة في المهرجان الذي يقام برعاية بعض شركات القطاع الخاص.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved