أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 21st December,2000العدد:10311الطبعةالاولـيالخميس 25 ,رمضان 1421

الاخيــرة

حرم سفير المملكة في الكويت أقامت أمسية رمضانية
تزامنا مع الاحتفال بمدينة الرياض عاصمة للثقافة العربية لعام 2000م اقامت حرم سفير المملكة بالكويت السيدة انتصار بنت سالم البكر في منزلها بحي اليرموك امسية رمضانية سعودية نسوية دعت اليها سيدات الأسرة الحاكمة بالكويت والوجوه الدبلوماسية النسوية وكبار الشخصيات النسوية الكويتية وكذلك بعض الوجوه النسوية من الرعايا السعوديين والمقيمات في الكويت.
وتضمن الحفل فعاليات أظهرت ملامح التقدم الثقافي والفكري لمدينة الرياض والمدن السعودية الاخرى كما تضمن معرضا لبعض المنتوجات الزراعية السعودية وكذلك معرضا للمشغولات اليدوية والملبوسات التقليدية لمختلف مناطق ومحافظات المملكة.
والقت حرم السفير كلمة في الحفل أبانت فيها الحجم الهائل للاشعاعات الثقافية والفكرية لمدينة الرياض والتي اهلتها لان تختارها منظمة اليونسكو لتكون عاصمة للثقافة العربية لعام 2000م كما اشارت في خطبتها انه ليس الرياض فحسب بل المدن السعودية الأخرى من أقصى البلاد الى أقصاها وان تفاوتت بالحجم والمستوى ولكنها تنطلق بنفس انطلاق الرياض في مجالات التقدم الثقافي والفكري الذي اجتاحها منذ استرد البطل المؤسس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه الرياض في 15/1/1902م وحتى الآن لفترة قياسية اقل من قرن قطعتها في مسارات التقدم العلمي والثقافي والفكري ما اخذ امم أخرى قرونا كثيرة لتحقيقه.
وقالت بان مدينة الرياض والمدن السعودية الاخرى بفضل الله ثم بفضل دعم ورعاية خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين حفظهم الله مرشحات لأن تبقى شعلة متوهجة من الاشعاعات الثقافية والفكرية ليس لهذا العام فحسب بل والى ابد الابدين بعون الله.
واختتم الحفل بمأدبة عشاء للمأكولات الشعبية السعودية التي تمثل نماذج من مختلف مناطق المملكة مما اتاح للحضور الكثيف بأن يطلع عن قرب عن مظاهر الحياة في المملكة.


أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved