أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 21st December,2000العدد:10311الطبعةالاولـيالخميس 25 ,رمضان 1421

محليــات

مدير جامعة أم القرى لـ الجزيرة
الميزانية لبت تطلعات الدولة والمواطنين في توفير المزيد من المشروعات
* مكة المكرمة احمد الحربي
اوضح مدير جامعة ام القرى د, ناصر عبدالله الصالح ان الميزانية ملبية تطلعات الدولة قيادة وشعبا وطموحها الى الارتقاء بالمستوى المعيشي والانتاجي العام للبلاد وبما يحقق آثاره الفعلية الملموسة مباشرة وفي مداها العاجل والطويل.
كما شهدت الميزانية الجديدة توسعا وزيادة في الانفاق على شتى قطاعات الخدمات والمرافق الحيوية التي تعم بنفعها وفضلها الجميع وتحقق مقاصد زيادة التنمية ورفع نسبة الانتاج الوطني وتوسيع مساحة الخدمات العامة، ومن أبرز اتجاهات هذه الميزانية اخذها بخطة المراحل طويلة المدى للمشروعات الكبرى التي سيمتد تنفيذها والتوسع فيها الى عدة سنوات.
مضيفا: وكان لقطاع التعليم والتعليم العالي نصيبه الاوفى من زيادة المعتمد وزيادة الانفاق على بناء الانسان السعودي وتأهيله واعداده الاعداد الجيد لما يعود بالنفع العميم عليه وعلى امته وبلده اذ تم تخصيص ربع ميزانية الدولة للتعليم والتدريب والتأهيل ايمانا من الدولة بأهمية التأهيل العلمي ورفع كفاءات الكوادر الوطنية وحسن اعدادها للخدمة كما تم رصد مبالغ ضخمة للخدمات الحيوية لقطاعات الصحة والشؤون البلدية والخدمة الاجتماعية والمواصلات والامن ودعم مرافق التنمية الاقتصادية وقطاعات الانتاج.
مؤكدا ان جامعة ام القرى في هذا البلد المقدس الذي يوليه مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني تجد كل العناية والرعاية وقد حظيت بزيادة سخية في ميزانيتها، ارتفعت بها الى 743 مليون ريال، وهي زيادة لاشك ستمكن الجامعة من الارتقاء بأدائها وترفع من قدراتها على النهوض برسالتها وواجبها في نشر التعليم وتنمية البحث العلمي وخدمة المجتمع ومواجهة اعبائها في ذلك.
ومما ينبغي ان ننوه به هنا ان هذه الجامعة قد تضاعفت ولله الحمد امكانياتها وقدراتها خلال السنين الاخيرة بما حصلت عليه من مكرمة منحها قصر الضيافة بالزاهر وقصر الحوية بالطائف وكذا قصر سمو الامير نايف بن عبدالعزيز بالزاهر.
وهو ما ادى الى التوسعة على الجامعة ومكنها من القيام بمشروعاتها في توسعة مقر الطالبات بمكة المكرمة وفرع الجامعة بالطائف واتاح لها تنفيذ اقامة المباني الجديدة للكليات والفصول الدراسية ومرافق الخدمة والمساندة.


أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved