أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 21st December,2000العدد:10311الطبعةالاولـيالخميس 25 ,رمضان 1421

الاولــى

في اجتماع استثنائي برئاسة لحود
مجلس الدفاع الأعلى اللبناني يدرس سبل منع توطين اللاجئين الفلسطينيين
* بيروت الجزيرة عبدالكريم العفنان أ, ف, ب
أفاد مصدر رسمي ان مجلس الدفاع الأعلى، وهو هيئة استثنائية تجتمع عندما تقتضي الضرورة الوطنية مواجهة قضايا خطرة، درس أمس الأربعاء سبل الحؤول دون توطين 367 ألف لاجىء فلسطيني في لبنان.
وبحث المجلس في اجتماع استثنائي ترأسه رئيس الجمهورية اميل لحود واستغرق ساعتين ونصف الساعة في ثلاثة ملفات ساخنة في مقدمها قضية توطين اللاجئين الفلسطينيين 3,7 ملايين في الشتات في الدول المضيفة وفق المصدر نفسه.
وأشار المصدر الى ان المجلس رفع توصياته الى الحكومة التي ستعلنها اثر اجتماعها الدوري الأسبوعي أمس الاربعاء.
وشارك في الاجتماع رئيس الحكومة رفيق الحريري ووزراء الدفاع والداخلية والخارجية والمال والاقتصاد خليل الهراوي وألياس المر ومحمود حمود وفؤاد النسيورة وباسل فليحان.
كما حضر قائد الجيش العماد ميشال سليمان وقادة مختلف الأجهزة الأمنية, ودرس المجلس قضية الوضع الأمني في جنوب لبنان الذي انسحبت منه اسرائيل في 24 مايو وذلك في ضوء التهديدات الاسرائيلية خاصة بعد قيام الجيش الاسرائيلي الاثنين، وبدون ان ينفذ حزب الله اية عملية عسكرية، باطلاق ثلاث قذائف سقطت داخل الأراضي اللبنانية مقابل مزارع شبعا التي تواصل اسرائيل احتلالها ويطالب لبنان بسيادته عليها.
كما بحث المجلس ملف المعتقلين في سوريا الذي أثار مؤخراً ضجة كبيرة وتصعيداً في الخطاب الطائفي بين عدد من رجال الدين المسلمين ونواب مسيحيين وملف المفقودين خلال سنوات الحرب اللبنانية 1975/1990م.
يشار الى ان المجلس الذي يدعو للاجتماع رئيس الجمهورية عقد الاربعاء اجتماعه الثاني خلال ستة عشر عاماً مضت على انشائه عام 1984م, وكان قد اجتمع للمرة الأولى في يوليو 1993م في عهد رئيس الجمهورية السابق الياس الهراوي.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved