أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 21st December,2000العدد:10311الطبعةالاولـيالخميس 25 ,رمضان 1421

الاولــى

د, العساف: الميزانية جاءت محققة لتوجيهات خادم الحرمين
كليات وفروع جديدة للبنات وتعزيز للكليات الصحية والعلمية وإنشاء 34 مستشفى وتجهيز المستشفيات المقامة
لا نية لزيادة الرواتب لأن ذلك سيكون على حساب المشاريع التنموية والبرامج التشغيلية
* * جدة حسن الشهري واس
أكد وزير المالية والاقتصاد الوطني الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف ان الميزانية القادمة 1421/1422ه قد جاءت محققة لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني.
وقال معاليه خلال مؤتمر صحفي ان وزارة المالية قد تجاوزت الإيرادات الفعلية وما هو مقدر في بداية السنة المالية وذلك بسبب ارتفاع أسعار البترول والكميات المنتجة موضحا انه تم توجيه الإيرادات الإضافية إلى استخدامين مهمين هما تسديد جزء من الدين العام وتصفية بعض الالتزامات التي على الدولة.
وتطرق معاليه إلى ما تضمنته الميزانية في مجال التعليم مبينا ان مشاريع التعليم تشمل بناء مبان للفروع العلمية لكليات البنات وبناء مبان جديدة لخمس كليات بنات وأشار معاليه إلى ما اشتملت عليه الميزانية للقطاع الصحي مفيدا انه سيتم بناء 34 مستشفى إلى جانب تجهيز مستشفيات تم الانتهاء من بنائها موضحا بانه اعتمد إنشاء مختبر وطني لوزارة الصحة ب100 مليون ريال ولفت معالي الدكتور العساف إلى ان هناك الكثير من المشاريع المعتمدة في الميزانية لخدمة وفائدة المواطن وخاصة توفير الخدمات الأساسية للمواطنين ملمحاً إلى انه تم التركيز على الجانب البيئي والصحي مورداً انه تم اكمال المعالجة الثلاثية للصرف الصحي بدلاً من المعالجة الثنائية التي تتم حالياً في معظم محطات التنقية.
وأوضح معاليه انه ليس هناك نية لزيادة الرواتب لأن ذلك سيكون على حساب المشاريع التنموية والبرامج التشغيلية، والمهم ما يتحقق من إيرادات إضافية يصرف على مشاريع وبرامج تنموية تؤدي إلى مصلحة المواطن بشكل عام.
وقال معاليه إن الميزانية تطرقت إلى جانب مهم جداً لخريجي الثانويات وهو الكليات والمعاهد، حين ستتمكن من قبول ما يزيد عن 17 ألف طالب.
وعن سؤال للجزيرة حول ثبات صرف الريال وتثبيت أعمال القطاع الخاص, قال معاليه إن التوازن بالميزانية وما يتحقق في ميزان المدفوعات ساعد على استقرار الريال كعنصر أساسي.
(التفاصيل صفحة المتابعة)

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved