أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 21st December,2000العدد:10311الطبعةالاولـيالخميس 25 ,رمضان 1421

الاقتصادية

في تصريح صحفي عقب اجتماع مجلس إدارة السعودية
بكر: بطء التدريب أهم معوقات السعودة والنسبة ستصل إلى 94 في المائة عام 1425هـ
* مكة المكرمة أحمد الحربي:
أوضح مدير عام الخطوط السعودية الدكتور خالد بن بكر ان اجتماع مجلس إدارة الخطوط السعودية ناقش ما تم تحقيقه من رحلات وإنجازات في عدد الركاب وخطط العمرة وعدد الرحلات الاضافية لمواجهة اعداد المعتمرين المتزايدة مشيراً الى انه تم خلال الاجتماع مناقشة خطة الخطوط السعودية لموسم الحج وتمت الموافقة عليها.
وقال الدكتور بكر في تصريح صحفي عقب اجتماع مجلس إدارة الخطوط السعودية مساء أمس ان مجلس الإدارة ناقش خطة السعودة في الخطوط السعودية والمرحلة المستقبلية في السعودية مشيراً الى ان السعودة بلغت الان 88% وإن شاء الله ستصل الى 94% في 1425ه مبيناً انه تم عرض البرامج التدريبية على مجلس الإدارة.
وعن معوقات السعودة أوضح مدير عام الخطوط السعودية ان بطء التدريب هو أهم معقوات السعودة فصناعة النقل الجوي تحتاج الى تدريب مكثف وخاصة في طاقم القيادة والصيانة ولكن عند اكتمال الخطة كاملة في عام 1425ه ستصل السعودة الى 94%.
وعن طائرات تراستار التي استغنت الخطوط السعودية عنها والخطوط قامت بطرح هذه الطائرة في منافسة لبيعها وتقدمت العديد من الشركات وتمت الترسية على الشركة ذات السعر الأعلى ولكن هذه الشركة لم تكن على درجة عالية من الكفاءة ولم تف بالتزاماتها مشيراً الى انه ستتم احالة الموضوع لجهة قانونية للفصل في الموضوع لإعادة طرحه لبيعها على شركة أخرى مبيناً ان هناك توجها لعمل تسوية مع الشركة الحالية وقيمتها تقدر بمائة مليون دولار.
وأكد مدير عام الخطوط السعودية ان الميزانية لهذا العام بلغت 10700 مليون ريال وهذه ايرادات متوقعة هذا العام ومع الخصخصة سوف يتضاعف هذا الرقم مشيراً الى ان نسبة الزيادة بلغت 3% عن العام الماضي.
وعن تخفيض التذاكر الداخلية قال الدكتور بكر ان الرحلات الداخلية إذ قورنت اسعار التذاكر في المملكة بدول مجاورة نجد ان هذه الأسعار تصل الى ثلاثة اضعاف ما هو موجود بالمملكة مثل السودان وغيرها مبياً ان الاسعار الحالية مستقرة بتوجه الدولة الذي لا يركز على الأرباح وانما تسهيل نقل المواطنين بين حدود المملكة وتوفير وسيلة نقل أمنة وسريعة وهذا هو الغرض الأساسي من دور الخطوط السعودية.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved