أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 20th December,2000العدد:10310الطبعةالاولـيالاربعاء 24 ,رمضان 1421

الريـاضيـة

رئيس الهلال الذهبي سعود بن تركي يقول
لقاؤنا بالسالمية مباراة منتخبات فنجوم الفريقين هم أبرز لاعبي السعودية والكويت
نجوم دوليون في طريقهم للهلال ولا للمقايضة فنحن لا نفرط في نجومنا
* * كتب طارق العبودي
طمأن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن تركي بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز رئيس نادي الهلال الجماهير السعودية عامة والهلالية على وجه الخصوص على جاهزية الفريق الكروي الأول الذي يستعد حاليا لأداء مباراة الرد الآسيوية أمام السالمية الكويتي في الكويت مساء السبت المقبل.
وقال سموه: الهلال دائما مستعد لمشاركاته الخارجية المتواصلة منذ بداية الموسم وهذا ليس غريبا على الاطلاق خصوصا وان الهلال حمل على عاتقه تشريف الكرة السعودية على جميع المستويات.
وأضاف: سنحقق نتيجة ايجابية بحول الله وقوته ونحن جاهزون من جميع النواحي ولن يؤثر غياب المصابين على مسيرة الفريق لأن الجميع يعرف ان الهلال يملك صفا آخر لا يقل قوة ومهارة عن الصف الأول كما حدث أمام الشباب المتكامل نهاية الاسبوع المنصرم.
ومضى سموه يقول: بدون شك ففريق السالمية الكويتي فريق قوي ويضم أغلب عناصر المنتخب الكويتي الشقيق لكن الهلال بحول الله وقوته سيكون اقوى وينتزع الفوز لأنه ايضا يضم اغلب عناصر المنتخب السعودي.
حملاتهم مكشوفة ولن تؤثر
على مسيرة الزعيم
وعرج سمو رئيس الهلال بحديثه إلى موضوع آخر يتعلق بما ينتهجه البعض من محاولات للتشكيك في بعض البطولات التي يحرزها الهلال وقال: لأن الهلال دائما سيد وزعيم وينتزع البطولة تلو البطولة ولم يجدوا اسلوبا آخرا ينتقصون فيه من حقه إلا بمحاولة التشكيك في كيفية الحصول على البطولات فتارة يتحدثون عن التحكيم وتارة اخرى يثيرون بعض المواضيع المضحكة وهي حملات مكشوفة نعرف الهدف منها وبحول الله لن تؤثر على مسيرة الزعيم هذا الفريق الذي اصبح مفخرة للجميع ببطولاته المتوالية وبدعمه المتواصل للمنتخبات الوطنية ولعل تقديمه ل8 من نجومه دفعة واحدة للمنتخب الوطني الأول دليل كبير على ان الهلال يسير من حسن إلى احسن مهما حاول المشككون التقليل من حجمه ومهما فعلوا ومهما قالوا ومهما كتبوا.
كريستوفر فقط!
وأعلن سموه ان الإدارة الهلالية ستكتفي فقط بالليبيري كريستوفر فوريه الذي وقع مؤخرا للعب مع الفريق خلال الفترة الاحترافية الثانية إلى جانب اثنين من الثلاثي الحالي الكاتو، ومانغوت، وفاييه وقال: انهينا جميع اجراءات تسجيله في الكشوفات ولم يبق سوى توقيعه النهائي في اتحاد الكرة الذي سيتم مع بداية الفترة الثانية وحتى هذه اللحظة لم نقرر بدلا ممن سيلعب.
نجوم سعوديون في الطريق لارتداء القميص الأزرق
وزف سموه البشرى لكل الهلاليين إلى ان هناك اكثر من نجم سعودي سيرتدون القميص الأزرق قريبا وفي اكثر من مركز مشيرا إلى ان هناك مفاوضات جادة مع اكثر من لاعب للغرض ذاته قطع أغلبها شوطا كبيرا نحو النهاية.
لدينا عدة عروض لداين فاييه
كما كشف سمو رئيس الهلال في حديثه النقاب عن عدة عروض تلقاها النادي من بعض الأندية المحلية والخارجية ترغب في التعاقد مع مهاجم الهلال السنغالي المحترف داين فاييه وقال: لم نقرر حتى هذه اللحظة ان كنا سنتنازل عن فاييه او الكاتو او مانغوت.
لم نفاوض المولد
ونفى الأمير سعود بن تركي ما ذكر مؤخرا عن مفاوضات هلالية مع لاعب القادسية زيد المولد ظهير أيسر وقال: لا يوجد اي عرض رسمي من الهلال لهذا اللاعب وسبق ان اشرت في حديثي إلى اننا نفاوض مجموعة من اللاعبين.
لجنة الاحتراف رفضت استثناء سليمان
وفيما يتعلق بموضوع المدافع العملاق عبدالله سليمان وهل سيتمكن من المشاركة أمام السالمية قال سموه: قدمنا طلبا إلى الجهات المختصة في اتحاد الكرة نرغب من خلاله استثناء هذا اللاعب من أجل ان يشارك معنا في مباراة السالمية خصوصا ان الفريق ليس لديه اي مباراة محلية خلال هذه الفترة كما ان جميع مستحقاته ومستحقات ناديه الأهلي قد سلمناها كلها إلا ان لجنة الاحتراف لم توافق على طلبنا هذا.
نتمنى رفع الإيقاف عن العويران
وتحدث سموه عن لاعب الفريق الدولي خميس العويران المشطوب وقال: نتمنى ونأمل صدور أمر كريم بالعفو عنه فهو لاعب له وزنه وتاريخه وقد اعترف بخطأه ووعد بعدم تكراره ونتأمل من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز ان يصدر قرارا بالعفو عنه لتتزامن افراحنا بعودته مع افراحنا بالبطولات المتتالية التي شرفنا من خلالها الكرة السعودية.
النزهان أفضل ظهير سعودي
واستغرب سمو رئيس الهلال المطالبات الجماهيرية والإعلامية بالبحث عن ظهير ايسر يدعم الهلال في بطولاته المقبلة وقال: حقيقية لا ادري لماذا يركز الجميع على هذا المركز رغم ان محمد النزهان اثبت جدارته فهو لاعب كفؤ ويعد من أفضل المدافعين في هذا المركز ان لم يكن افضلهم بكثير.
وانا اتساءل لماذا لم يتحدث احد خلال السنتين الماضتين اللتين اعقبتا غياب خالد الرشيد؟! هل لأن النزهان اثبت جدارته وبدأوا يحاولون زعزعة ثقته بنفسه؟! وعموما نحن نعرف متى وكيف ندعم فريقنا.
لا للمقايضات
ورفض سمو الأمير سعود بن تركي اسلوب المقايضات التي تنتهجها بعض الأندية بحيث تعرض لاعبا على ناد آخر مقابل الحصول على خدمات لاعب ما,, وقال: انا ضد هذه الفكرة جملة وتفصيلا ولن اسمح بها في الهلال لأنني اعتز بنجوم فريقي ولو اردت التعاقد مع أي لاعب فسأقوم باتخاذ الخطوات الرسمية.
واجبي أجبرني على مرافقة الفريق لليابان
واختتم سمو الأمير سعود بن تركي حديثه بقولة: اتمنى ان تسمح لي ظروف بمرافقة الفريق للكويت فأنا لدي ارتباطات رسمية تخص النادي وسأكون سعيدا لو رافقتهم بل ان ذلك من واجبي تماما كما فعلت عندما رافقتهم لليابان واتمنى ان يواصل الأزرق انتصاراته المشرفة للكرة العربية عامة والسعودية على وجه الخصوص.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved