أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 20th December,2000العدد:10310الطبعةالاولـيالاربعاء 24 ,رمضان 1421

محليــات

المسؤولون بالقصيم لـ الجزيرة
الميزانية,, بوابة سنوية لنماء الوطن والمواطن
* بريدة محمد الحنايا
أعرب عدد من المسؤولين والمواطنين في منطقة القصيم عن اعتزازهم الكبير بعد صدور ميزانية الدولة للسنة المالية 1421 1422ه وما حملته من مضامين تؤكد حالة الانتعاش الاقتصادي الذي تشهده المملكة، كما تبرز حرص الدولة على القطاعات الخدمية التي تسهم في رفاهية واستقرار المواطن وتحقق مطالبه.
* المدير العام للتعليم في منطقة القصيم صالح بن عبدالله التويجري قال: كانت ثقتنا بالله ثم بولاة الأمر كبيرة حيال ميزانية السنة المالية الجديدة لايماننا العميق بما تبذله الدولة سعياً لرفاهية المواطن واستقراره,, وكانت هذه الثقة في محلها ونحن نرى العطاءات الجمة التي حملتها ميزانية الخير، والأرقام الكبيرة التي جاءت بكل معطياتها وابعادها والأرقام الكبيرة التي جاءت لك معطياتها وأبعادها محققة لطموحات وتطلعات المواطن إينما كان.
أما نحن في قطاع التعليم فقد اثلج صدورنا تخصيص 25% من الميزانية للتعليم وهو رقم يبرز وبجلاء اهتمام الدولة بهذا القطاع الحيوي وحرصها الكبير على رفع مسيرة التعليم نحو الأمام إيماناً عميقاً منها بقيمة الإنسان وأهميته على المسار التنموي وانه المحور الحقيقي لها,, كما أن تخصيص ربع الميزانية للتعليم سيحقق بإذن الله تعالى جملة من الانجازات والعطاءات التي ستدفع بوطننا نحو مشارف العزة والسؤدد في ظل المعطيات العالمية التي نعيشها حالياً.
* د, ياسر الغامدي مدير عام الشؤون الصحية في منطقة القصيم أضاف قائلاً: ان ميزانية هذا العام جاءت ملبية للاحتياجات التي كنا نتطلع اليها ولا سيما فيما يتعلق بالنواحي الخدمية التي تسهم في رفاهية المواطن في شتى أنحاء المملكة.
والقطاع الصحي واحد من القطاعات التي حظيت بدعم سخي وبزيادة كبيرة تؤكد اهتمام الدولة ايدها الله بأبنائنها المواطنين والحرص على سلامتهم وتقديم افضل الخدمات الصحية لهم.
لذا فإن المواطن سيسعد بإذن الله تعالى بخدمات صحية افضل تتواكب والطموحات التي يتطلع إليها ولاة الأمر وينشدها المواطن في هذا الجزء الغالي وطننا الكبير وفي شتى مناطق المملكة.
* ويضيف المهندس احمد العبد اللطيف مدير عام الطرق بالقصيم مستعرضاً الابعاد الايجابية البناءة لميزانية هذا العام مؤكداً انها جاءت وبحمد الله دون عجز الأمر الذي أراح المواطن نفسياً وبعيداً عن الضغوط.
وقال: إن ميزانية السنة المالية 1421/1422ه ركزت في محاورها على القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية وهو ما يتطلع إليه المواطن في هذا البلد المعطاء.
وأضاف العبد اللطيف ان هذه الميزانية حملت في مجملها الخير العميم لابناء الوطن,, وقد رأينا جميعا مشاعر الارتياح التي أبداها الجميع إزاء إنجازات ميزانية العام الجديد.
* في حين يقول المهندس أحمد بن صالح السلطان رئيس بلدية مدينة بريدة نشعر جميعاً بسعادة كبيرة ازاء القفزات الكبيرة التي تحققت في ميزانية السنة المالية 21/1422ه الأمر الذي سيتيح لقطاعات الدولة المختلفة ولا سيما الخدمية منها والأمنية تحقيق انجازات وعطاءات يتطلع إليها المواطن وتسهم في مزيد من الاستقرار.
وأضاف السلطان ان الخدمات البلدية نالت قسطاً من الاعتمادات في الميزانية الجديدة وهو ما سيلبي مطلب المواطن وسيساعدنا على تنفيذ استراتيجيتنا حيال الخدمات البلدية ولا نملك إلا ان نهلج بأكف الضراعة في ان يديم الله على هذه البلاد نعمة الأمن والاستقرار وان يحفظ لنا قادتنا.
* مدير عام الشؤون الإسلامية والدعوة والارشادت د, علي العجلان اوضح ان ميزانية السنة المالية تحمل في طياتها بشائر الخير والعطاء والنماء التي ينشدها المواطن فقد ركزت في مجملها على القطاعات التي تهم المواطن الأمر الذي يؤكد وبجلاء حرص الدولة أيدها الله على ابنائها والعمل على توفير الاستقرار والأمن والرخاء لهم.


أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved