أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 20th December,2000العدد:10310الطبعةالاولـيالاربعاء 24 ,رمضان 1421

محليــات

جهزت المواقع الترفيهية
بلديات الشرقية تستعد لاستقبال عيدالفطر المبارك
* الدمام حسين بالحارث
أنهت أمانة مدينة الدمام استعداداتها لاستقبال عيدالفطر المبارك بتجهيز المواقع الترفيهية والسياحية المختلفة في كل مدن المنطقة وشواطئها وذلك من خلال تنظيف تلك المواقع وصيانة وتجهيز الحدائق والساحات والمنتزهات ومقاعد الجلوس الخاصة لمرتادي تلك الأماكن.
وقد اشتمل برنامج الأمانة والبلديات التابعة والمرتبطة بها والمجمعات القروية على تكثيف الرقابة على المحلات العاملة في مجال الأغذية خاصة المطاعم والبوفيهات والبقالات ومجمعات المواد الغذائية ومحلات بيع الحلويات والملاحم والتأكد من ان العاملين بهذه المحلات يحملون شهادات صحية سارية المفعول تفيد خلوهم من الأمراض والتأكد من توفر النظافة الشخصية لهؤلاء العاملين إضافة إلى تكثيف الرقابة على المسالخ والتأكد من حسن سير العمل بها.
كما تم تشكيل فرق عمل بالأسواق للرقابة بصفة عامة ومنع الباعة المتجولين والبساطين من استغلال الشوارع والطرقات لممارسة البيع عليها كما تم التنبيه على مقاول النظافة بمضاعفة الجهود وقامت الأمانة بتجهيز مصلى العيد وموقع احتفالات العيد الواقع على كرونيش الدمام بالإضافة إلى تهيئة أماكن التنزه مثل منتزه الملك فهد والحدائق وجزيرة المرجان وغيرها.
كما من المنتظر ان تشارك في لوحات الفرح التي ستقام على كورنيش الدمام أصوات وعروض بحرية تقدم من على ظهور المراكب الشراعية أمام الشاطىء.
وفي محافظة الخبر فقد قامت البلدية بوضع برنامج يتضمن المرور على المواقع التجارية والمسالخ والمناطق ذات الكثافة السكانية بالإضافة إلى استمرار العمل بكورنيش الخبر على مدار الساعة بواقع ثلاث فترات وكذلك مضاعفة الجهود فيما يتعلق بأعمال النظافة بصفة عامة وقامت البلدية بالعمل على تجهيز مصلى العيد.
وفي محافظة رأس تنورة تضمن برنامج العمل تكثيف أعمال النظافة بصفة عامة على الكورنيش والمواقع التجارية والاسواق والمسالخ وتشديد الرقابة الصحية على المحلات العاملة في مجال الأغذية.
وفي محافظة الخفجي تم تشكيل فرقة للمرور على المحلات العاملة في مجال الأغذية والمسالخ وبالنسبة للنظافة فقد تم تشكيل فرقتين للمرور على المخيمات في البر وتوفير العدد المناسب من العمال والحاويات وبصفة مستمرة على الكورنيش بالإضافة إلى تجهيز المكان المخصص لاقامة الألعاب الشعبية وكذلك إعداد مصلى العيد وتهيئته لاستقبال المصلين.
وفيما يتعلق بمحافظة القطيف فقد تضمنت خطة عمل البلدية على مضاعفة أعمال الرقابة الصحية على المحلات العاملة في مجال الأغذية والمسالخ وتكثيف أعمال النظافة بصفة عامة.
وكذلك الأمر في بلديات عنك وسيهات وبقيق والجبيل والنعيرية وقرية العليا والبلديات التابعة والمجمعات القروية بالمنطقة الشرقية حيث كانت التعليمات واضحة وهي تؤكد على تكثيف أعمال النظافة بصفة عامة ومتابعة الرقابة على المطاعم والبوفيهات والمخابز ومحلات بيع الحلويات واللحوم.
وكان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز قد وجها أمين مدينة الدمام معالي أمين مدينة الدمام المهندس ابراهيم بن سليمان بالغنيم بتسخير كافة الإمكانيات لراحة وسعادة سكان وزار المنطقة الشرقية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved