أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 19th December,2000العدد:10309الطبعةالاولـيالثلاثاء 23 ,رمضان 1421

العالم اليوم

بعد مواجهات مسلحة بين الصرب والوحدة البلجيكية
قوة كي فور الدولية في كوسوفا تدعو لاجتماع أزمة في بروكسل
* بريشتينا د,ب,أ
قال متحدث باسم قوة حفظ السلام في كوسوفا كي فور ان اثنين من الصرب قتلا أثناء اشتباكات مع القوة البلجيكية المتمركزة في بلدة ليبوسافيتش شمالي الاقليم يومي السبت والاحد الماضيين.
وفي حادث عنف آخر، قالت قوة كي فور ان بعضا من قواتها تعرضت لاطلاق نار في وقت سابق بينما كانت تنسف طريقا يستخدمه رجال حرب العصابات من الألبان العرقيين الذين يشكلون الأغلبية في الاقليم الصربي الجنوبي.
وكان جنود القوة البلجيكية قد فتحوا نيران أسلحتهم في ليباسافويتش التي تقع على بعد 25 كيلومترا شمال كوسوفسكا ميتروفيتشا، بعد تعرضهم لهجوم من مئات من الصرب.
واضرم الصرب النار في مركبتين تابعين لقوة كي فور وسرقوا أسلحة وهاجموا مركز شرطة للأمم المتحدة واحتجزوا ستة من الجنود البلجيك بصفة مؤقتة.
ودعا الجيش البلجيكي أمس الأول الى اجتماع أزمة في بروكسل لبحث الحادث.
وكان أحد المحتجين الصرب قد أردي قتيلا بينما توفي الآخر بأزمة قلبية بينما أدخل محتج ثالث الى المستشفى للعلاج من جروح أصيب بها من جراء أعيرة نارية، وذلك حسبما أعلنت كي فور.
واستخدمت القوات البلجيكية الغاز المسيل للدموع والطلقات التحذيرية لتفريق مئات من الصرب الذين ظلوا يحتجون لمدة تسع ساعات أمام الثكنات البلجيكية وبالقرب من مركز شرطة تابع للأمم المتحدة في البلدة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved