أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 19th December,2000العدد:10309الطبعةالاولـيالثلاثاء 23 ,رمضان 1421

الريـاضيـة

كمبيوتر الاتفاق يصارح الجزيرة :
والدي أبعدني عن الاتفاق,, وصالح خليفة ورطني
* * حوار:خالد الشمراني
يظل لاعب الوسط الاتفاقي عبدالعزيز الدوسري عنصراً مهماً وفاعلاً في التشكيلة الاتفاقية لخبرته ومهارته,, ويبقى صانع اللعب الابرز ان لم يكن الوحيد في الفريق الاتفاقي خصوصاً بعد ان منحه اللاعب المعتزل الكبير صالح خليفة فانيلة خلافته إلا ان الإصابة ارتبطت برباط وثيق معه مما جعل فارس الدهناء يخسر خدماته في مباريات عدة ومهمة,, الجزيرة التقت الدوسري في حوار قصير تحدث فيه بوضوح مختصر عن أشياء مهمة.
عودة
* هل بدأ الاتفاق رحلة العودة في ظل نتائجه الجيدة التي داوم على تحقيقها مؤخراً؟
سوف يعود الاتفاق من خلال هذا الموسم الحالي ولكن بعض الظروف في المواسم الماضية لم تساعد الفريق على تقديم كل المستويات الجيدة ولكن نعد الجمهور الاتفاقي بتقديم المستوى المشرف في جميع المنافسات القادمة.
* تدربت ثم طلبت إجازة وعدت مؤخراً,, ما الأسباب؟
تدربت مع الفريق من بداية الموسم بدءاً بدورة الصداقة الدولية وكأس الأمير فيصل بن فهد ولكني تعرضت إلى الإصابة وعدت إلى الفريق بعد الشفاء من الإصابة وحصلت بعض الظروف وهي وفاة والدي ومن بعدها عدت إلى الفريق وشاركت في الدوري في أول مباراة لي وهي مع الاتحاد وقدمت مستوى طيبا واعد بتقديم المزيد ان شاء الله في المباريات القادمة للفريق.
* شهد مستواك تصاعداً فنياً في بداياتك ثم تراجع وبعد ذلك تأرجح في العطاء,, لماذا؟
خصوصاً اللاعب السعودي غير ثابت في المستوى وذلك لكثرة الاصابات وفترة العلاج التي تطول وعدم الاستعجال في العودة إلى الملاعب إلا بعد الشفاء من الإصابة.
* هل إعلان صالح خليفة بأنك خليفته في الملاعب أضرك ولم يخدمك؟
خدمني نفسياً ولكن ضرني إعلامياً لان صالح خليفة لاعب لايمكن ان يتكرر في الملاعب السعودية والخليجية والجماهير تطالب بأن اصبح مثله وأنا أعمل مافي وسعي من جهد لكي أكون في أحسن مستواي.
تراشق وهروب
* لماذا يلجأ لاعبو وإداريو الاتفاق دوماً إلى التراشق فيما بينهم ونشر غسيل النادي عبر الاعلام الرياضي؟
حاجة مؤسفة وأتمنى أن تزول هذه الظاهرة التي لم تخدم النادي بأي شيء بل أضروه كثيراً وخاصة المشاكل التي تحصل للفريق.
* كيف نقضي على هذه الظاهرة؟
هذه الظاهرة في طريقها إلى الاختفاء من البيت الاتفاقي بعد ظهور الفريق الأول لكرة القدم بمستويات جيدة خلال مشواره في الدوري هذا الموسم وبعد النتائج المرضية والالتفاف إلى الفريق لكي يعود من جديد إلى عهده السابق.
* هل استفاد الاتفاق من المشاركة في دورة الصداقة بأبها؟
بكل تأكيد استفاد الفريق من دورة الصداقة لأنها تعتبر تحضيرا جيدا لكأس الأمير فيصل بن فهد والدوري واطلاع المدرب على جميع اللاعبين من حيث المستوى.
* لماذا هرب هيلوفيرا؟
المدرب قبل رحيله وعد بالعودة ولكن لم يعد وأنا استغرب ذلك من المدرب هيلوفيرا لأنه وعد بالعودة حينما تزول ظروفه ولكن لم يعد,,!
* هل مشاكله مع اللاعبين وبالذات مع حمد الدبيخي صحيحة؟
هذا الكلام غير صحيح ويعتبر هذا تبريرا لهروبه من النادي وعدم الوفاء بالعودة إلى الاتفاق بعد ان التزم مع الإدارة بالعودة.
ابتعاد الصالح
* هل ابتعادك أو طلبك الإجازة لخلاف مع زكي الصالح؟
لايوجد أي خلاف مع زكي الصالح الإداري السابق لفريق الاتفاق ولكن كما ذكرت سابقاً وفاة والدي ولهذا طلبت إجازة من الإدارة.
* كيف تقيم فترة عمل الإداري السابق زكي الصالح؟
زكي الصالح كان مجتهدا لكن الظروف الادارية لم تساعده على تقديم المطلوب منه وضعف الامكانيات المادية غير المتوفرة له في ظل عدم الدعم له وهروب المدرب البرازيلي هيلوفيرا وعدم الرجوع إلى التدريب بعد ان وعد المدرب بالعودة ولكن لم يعد.
* هل نجح أم فشل؟ وما الأسباب برأيك؟
فشل وذلك بسبب هروب المدرب البرازيلي هيلوفيرا وقلة الخبرة لدى زكي الصالح وعدم توفر الدعم المادي له في تلك الفترة التي عمل بها رغم تجاوب وتعاون اللاعبين معه لكن تظل اليد الواحدة لاتصفق.
الزياني والشامسي
* هل أصبح الاتفاق محطة توقف للفرق الصغيرة للتزود بالنقاط كما حدث مع الانصار الذي هزم الاتفاق حتى الآن (3) مرات منها واحدة بنتيجة كبيرة وصلت للخمسة؟
هذا غير صحيح ولكن اعتقد ان الهزيمة عادية ولكن سوف تكون الأخيرة وأعد بأن وضع الفريق سوف يتعدل إلى الأحسن في المباريات القادمة من خلال الدوري وسوف ينافس الفريق وأعتقد أيضاً ان الإصابات لها دور في عدم اكتمال صفوف الفريق.
* هل تؤيد عودة الزياني؟
بدون شك يعتبر خليل الزياني ابنا من أبناء النادي ولايزال خليل يعتبر من أحسن المدربين والموجهين داخل الملعب وخارجه,, وشهادتي فيه تعتبر مجروحة.
* هل تؤيد عودة الشامسي؟
نعم,, كون الشامسي من الطاقات الإدارية الداعمة مادياً ومعنوياً للفريق ولاعبيه ويعمل على تذليل الكثير من العقبات التي تواجه اللاعبين وتحول دونما ظهورهم بمستوياتهم الجيدة والنتائج المتوقعة.
* هل أضرت التصاريح الصحفية الشامسي وحالت دون استمراره مع الفريق؟
بكل تأكيد التصاريح أضرت بالشامسي,, لأن اللعبة الإعلامية دائماً سلاح ذو حدين إن لم تنفع فقد تضر صاحبها والشواهد عديدة والأمثلة حية,, ولو عاد الشامسي مجدداً للعمل بالنادي سنطالبه حتماً بتهدئة اللعب والتقليل من تصاريحه الصحفية التي لاتخدمه ولاتنفعه.
* هل ترغب في الانتقال من الاتفاق,, إلى النصر كما أشيع خلال الفترة الماضية عنك؟!
لايوجد لدي نية في الانتقال إلى أي فريق في الوقت الحاضر,, وأنا مقتنع بوجودي في الاتفاق,, وهو بيتي الثاني والذي اشتهرت من خلاله ووصلت إلى المنتخب عن طريقه وعرفني الجمهور بشعاره,, لكن في حال تلقي العرض المناسب فلا مانع لدي لأننا نعيش عصر الاحتراف وبالطبع الكل يبحث عن تطوير مستواه وتأمين مستقبله.
* متى ينتهي عقدك الاحترافي مع الاتفاق؟
ينتهي عقدي بعد ثلاث سنوات من الآن,.
** بطاقة شخصية
الاسم: عبدالعزيز عبدالله الدوسري
تاريخ الميلاد: 1392ه
الحالة الاجتماعية: أعزب
رقم الفانيلة: 9
المهنة: محترف في نادي الاتفاق
مركز اللعب : وسط

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved