أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 19th December,2000العدد:10309الطبعةالاولـيالثلاثاء 23 ,رمضان 1421

محليــات

حملة تطعيم ضد الأنفلونزا في مستشفى المملكة
* الرياض طارق الحماد
أطلق مستشفى المملكة في الرياض حملة للتطعيم بلقاح الحماية من الانفلونزا التي تعد احد الامراض الفيروسية الخطيرة والحادة التي تؤثر في الجهاز التنفسي.
واكد الدكتور جورج زاجاك استشاري طب الاسرة والمجتمع في مستشفى المملكة ان حملة التطعيم بلقاح الانفلونزا التي يقدمها المستشفى ستستمر حتى نهاية فصل الشتاء الحالي الا انه يتوجب على الراغبين بالتطعيم مراجعة المستشفى في اسرع وقت ممكن.
تتسبب الانفلونزا بالسعال والحمى والقشعريرة والتهاب الحلق والصداع وآلام في العضلات والتعب وتبقى لمدة تتراوح بين 5 الى 10 ايام بيد ان السعال والتعب قد يستمران لعدة اسابيع مما يجعل عودة المصاب لممارسة عمله ونشاطاته كاملة امرا صعبا.
وتصيب الانفلونزا الاشخاص من مختلف الاعمار وقد تؤدي الى الاصابة التهاب الرئة الذي قد يتسبب في الوفاة لا قدر الله وذلك لدى بعض كبار السن الذين يعانون من مشاكل صحية مزمنة مثل امراض القلب والرئة.
وتنتقل الانفلونزا عن طريق السعال والعطس كما تنتشر من خلال الاحتكاك المباشر بواسطة الايدي غير المغسولة والدمى واواني الطعام والمناشف والبياضات.
ويمكن للقاح الانفلونزا ان يقي الاشخاص البالغين الاصحاء من الاصابة بالفيروس بنسبة تتراوح بين 70% و90% وان يحمي الاطفال بنسبة تتراوح بين 62% و73% وان يمنع الاصابة بالتهاب الرئة في كل 6 أشخاص من كبار السن.
واثناء الحملة سيقدم المستشفى لكل شخص لديه بطاقة عضوية للعلاج في المستشفى بطاقات مجانية اخرى لافراد عائلته في حالة حضورهم معه لتلقي تطعيم الحماية من الانفلونزا.



أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved