أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 19th December,2000العدد:10309الطبعةالاولـيالثلاثاء 23 ,رمضان 1421

محليــات

بعد تجديد الطيران الأمريكي الترخيص للسعودية
الجزار : الإنجاز يؤكد مكانة السعودية وجدارة العاملين بها
* جدة واس
سجلت الخطوط الجوية السعودية انجازا مميزا جديدا يضاف إلى سجل إنجازاتها المختلفة في مجالات صناعة النقل الجوي والخدمات المتميزة المقدمة للمسافرين حيث جددت هيئة الطيران الفيدرالي الأمريكي الترخيص للشؤون الفنية (السعودية) لإصلاح وصيانة وتوضيب الطائرات والمعدات المكملة حتى نهاية شهر فبراير 2002م.
وأوضح مساعد المدير العام للشؤون الفنية ب(السعودية) أحمد عبدالقادر الجزار ان هذا الإنجاز الذي سجلته السواعد الوطنية في الخطوط السعودية يؤكد يوما بعد يوم مكانة (السعودية) وجدارة العاملين بها بالثقة التي توليها لهم المنظمات والهيئات العالمية ويؤكد قدرتها على صيانة الهياكل والأجهزة والمعدات وإنتاج مواد واجزاء الطائرات وذلك في ورشتها الفنية وضمن إمكاناتها العالية التي حققت فيها اكتفاء ذاتيا وفق اعلى المعايير والمستويات الدولية التي تميزت بها (السعودية).
وأفاد ان هذا الترخيص يعطى في العادة من هيئة الطيران الفيدرالي الأمريكي لشركات ومراكز الإصلاح التي تثبت أن لها القدرة الكاملة على تنفيذ الصيانة الكاملة على الطائرات المسجلة في الولايات المتحدة الأمريكية لافتا إلى ان هذا الترخيص لم تحصل عليه على مستوى الشرق الاوسط وغرب آسيا سوى بضع شركات وهو ما يؤكد الثقة الكاملة لهيئة الطيران الفيدرالي بقدرات الشؤون الفنية في (السعودية) والتي تنال الدعم الكامل من الإدارة التنفيذية العليا.
وأشار إلى ان السعودية استطاعت هذا العام وبنجاح إضافة قدرتها على صيانة طائرات الأسطول الجديد في الترخيص وهو ما يمكنها من القيام بعمليات الصيانة والتوضيب للطائرات الجديدة من طراز بوينج 747 / 400 وام دي 90 وام دي 11 وهو إنجاز تم تحقيقه في زمن قياسي مقارنة بالوقت الذي يتطلب تحقيق مثل هذا الإجراء في شركات ومراكز إصلاح أخرى.
وقال مساعد المدير العام للشؤون الفنية ان تجديد هذا الترخيص يتم سنويا بعد قيام لجنة تفتيش خاصة من هيئة الطيران الفيدرالي الأمريكي بمراجعة وزيارة مختلف الأقسام في الشؤون الفنية ويتم بناء على نتائجها إصدار التجديد أو إلغاء الترخيص السابق منحه مشيرا إلى ان لجنة التفتيش أشادت في تقريرها بمستوى أداء الشؤون الفنية خلال جولتها هذا العام بمرافق (السعودية) ومراجعتها للبرامج المختلفة وخاصة المتعلقة منها بصيانة طائرات الأسطول الجديد حيث اكدت اللجنة ان الشؤون الفنية ب (السعودية) اثبتت جدارتها في تطبيق أعلى معايير ومتطلبات التشغيل الفني وفقا للمعايير المعمول بها دوليا.
وأفاد الجزار ان الترخيص يخول (السعودية) القيام بكافة أعمال الصيانة والتوضيب لطائراتها وطائرات شركات الطيران الاخرى حيث تقدم (السعودية) خدماتها الفنية للعديد من الشركات الوطنية .
كما تقدم خدماتها الفنية الأرضية لبعض شركات الطيران العربية والعالمية في محطاتها الرئيسية الداخلية وبعض المحطات الخارجية وذلك عن طريق عقود فنية لمدة محدودة أو عن طريق الحالات الاستثنائية إذا طلب منها.
كما تقدم (السعودية) ممثلة بإدارة التدريب الفني دورات تدريبية داخل وخارج المؤسسة لبعض الشركات مثل شركة جامو لصيانة الطائرات بمدينة أبو ظبي والخطوط السنغافورية وشركة هيكو لصيانة الطائرات بمدينة هونج كونج.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved