أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 19th December,2000العدد:10309الطبعةالاولـيالثلاثاء 23 ,رمضان 1421

محليــات

د, الرشيد في تصريح للجزيرة
وزارة المعارف تحظى بنسبة 25% من الميزانية لخدمة التعليم
إقامة ناد للمعلم في كل منطقة,, وقناة تلفزيونية للمعارف قريباً
* مكة المكرمة عبيدالله الحازمي
أشاد معالي وزير المعارف الدكتور محمد بن احمد الرشيد بميزانية هذا العام وقال بإنه في كل عام تخرج الميزانية بالخير والعطاء للمواطنين مشيراً الى ان وزارة المعارف تحظى بنسبة كبيرة حيث ان هذه النسبة تبلغ 25% من الميزانية تصرف على التعليم وهي أعلى نسبة في العالم وهي نسبة جيدة.
وقال في تصريح للجزيرة بأن الميزانية تحمل في طياتها المزيد فيما يخص المعلم لأنه الأساس للعملية التعليمية مؤكدا أن الوزارة تحرص كل الحرص على تطوير المعلم وتتيح له الفرص التدريبية في كافة التخصصات لان كل اهتمامنا بالمعلم.
ونوه معاليه بالدعم اللامحدود من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين والنائب الثاني حفظهم الله لوزارة المعارف ودعم برامجها المتعددة.
جاء ذلك عقب افتتاح معاليه لمعرض المواهب المتميزة بالعاصمة المقدسة ورعايته حفل المتقاعدين للسنة الخامسة على التوالي في شهر رمضان المبارك.
وأضاف معاليه بأن هذه السنة الخامسة التي تقيم فيها ادارة التعليم حفل المتقاعدين حيث ندعم هذه الفئة من اخواننا ونحاول ان نشعرهم أنه ليس هذا نهاية المطاف, بل نعمل جاهدين على توظيفهم في المدارس الأهلية.
والاستفادة من قدراتهم وخبرتهم من اجل استمراريتهم في العطاء.
واشار معاليه بأنه سيكون في كل منطقة ناد للمعلم حيث بدأت بعض المناطق في تأسيس هذا النادي وحول سؤال (الجزيرة) لمعاليه عن القناة التلفزيونية التي تعتزم وزارة المعارف انشاءها, قال معاليه ان القناة التلفزيونية فكرة مطروحة منذ زمن ولنا جهود في التلفزيون السعودي وبعض القنوات الفضائية للمناهج عن طريق معلمينا فهم يسهمون بجهود طيبة وأعرب معاليه عن امله بمشاهدة القناة مضيفا: نحن بصدد انشاء الاستديوهات الفنية وتوظيف القادرين على الاخراج والانتاج وستكون هذه القناة التعليمية قريبا باذن الله.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved