أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 19th December,2000العدد:10309الطبعةالاولـيالثلاثاء 23 ,رمضان 1421

محليــات

وكيل المعارف للمباني والتجهيزات لالجزيرة
تأمين 30 ألف مكيف و299 مولدا كهربائياً للمدارس
* كتب سلطان المواش
أكد وكيل وزارة المعارف للمباني والتجهيزات المدرسية المهندس عبدالله بن حمد الفوزان ان الوزارة استعدت لفصل الشتاء لهذا العام حيث تم تأمين 30000 ثلاثين ألف جهاز تكييف نظام شباك حار بارد بقدرة 24000 وحدة حرارية بالإضافة الى 500 مكيف سبليت وأشار الوكيل في هذا السياق الى ان المصانع الوطنية المتخصصة تقوم حالياً بتصنيع 24000 اربعة وعشرين ألف مكيف طراز شباك، واربعة آلاف طراز سبليت, وستقوم الوزارة بإذن الله بتوزيعها على مدارس المملكة بنسبة عدد فصول كل مدرسة.
وقال وكيل الوزارة في هذا الجانب ان ورش الصيانة الذاتية تقوم باستمرار بإصلاح المكيفات القديمة الرجيع وتوزيعها على المباني المدرسية المستأجرة التي لا تتوفر بها أجهزة تكييف وفي ذلك تم تأمين 2500 دفاية كهربائية للمناطق شديدة البرودة.
وأفاد المهندس الفوزان عن تأمين 299 مولداً كهربائياً في المدارس الواقعة في الهجر والقرى النائية وفي ذلك يجري الان طرح عمليات تأمين 22 مولدا لباقي مدارس القرى والهجر وكذلك طرح 100 مولد لبعض مدارس جازان وصبيا.
وأشار الى ان الوزارة تسعى لاستكمال تغطية الأفنية الداخلية للمدارس التي لم يتم تغطيتها سابقاً وقد وجهت إدارات التعليم بطرح عملية التغطية ضمن أعمال الترميمات حسب ما يتوفر من مبالغ في الميزانية المعتمدة لأعمال الترميم.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved