أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 11th December,2000العدد:10301الطبعةالاولـيالأثنين 15 ,رمضان 1421

العالم اليوم

قبل وصول الرئيس الأمريكي بعد غدٍ إلى دبلن
بريطانيا تحذِّر مقاتلي الجيش الجمهوري في إيرلندا الشمالية من شنِّ هجمات إرهابية
* لندن رويترز
نقلت صحيفة اندبندنت عن بيتر ماندلسون الوزير المسؤول عن شؤون ايرلندا الشمالية في الحكومة البريطانية تحذيره قبل أيام فقط من وصول الرئيس الأمريكي بيل كلينتون إلى ايرلندا من احتمال وقوع هجمات ارهابية في ايرلندا الشمالية وبريطانيا.
وقال ماندلسون انه يجب على الناس توخي الحذر خلال فترة الاستعداد لذكرى الميلاد فيما يتعلق بتهديدات جماعة الجيش الجمهوري الايرلندي الحقيقي وهو جماعة منشقة عن الجيش الجمهوري وتعارض عملية السلام المستمرة في ايرلندا الشمالية.
وقال مندلسون اندبندنت أمس الأحد ان التهديد حقيقي,ما يسمي بالجيش الجمهوري الايرلندي الحقيقي منظم ومزود بالسلاح وجريء بما يكفي في رغبته لتعطيل عملية السلام والتسبب في سقوط جرحى وأضرار في كل من ايرلندا الشمالية وانجلترا, ولذلك فيتعين على الناس أن يكونوا متيقظين, كل ما أقوله للناس الذين يخططون لهذه الهجمات هو ان العنف من هذا النوع غير مقبول ولن يتم التغاضي عنه .
ومن المقرر أن يصل كلينتون الذي أسهم بشكل كبير في الجهود الرامية الى احلال سلام دائم في ايرلندا الشمالية الى بلفاست بعد غد الاربعاء في اطار زيارة تستغرق ثلاثة أيام لجمهورية ايرلندا وايرلندا الشمالية وبريطانيا قبل أقل من ستة أسابيع من تركه الرئاسة.
أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved