أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 11th December,2000العدد:10301الطبعةالاولـيالأثنين 15 ,رمضان 1421

وطن ومواطن

خريجو الانتساب يسألون
طال الانتظار يا وزارة الخدمة المدنية للحصول على المستوى
نحن معلمون حصلنا على البكالوريوس انتساباً بعد اخذ موافقة وزارة المعارف على انتسابنا في جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية, ولم تحسن مستوياتنا منذ تخرجنا عام 1418ه الفصل الدراسي الأول أي قبل 4 سنوات ولا يوجد نظام يخدمنا وتضررنا كثيرا لاننا نستحق مستويات أعلى من مستوياتنا وبعضنا توقفت به العلاوة في مستواه القديم الذي قضى به اكثر من 26 عاماً تقدمنا الى فروع وزارة الخدمة المدنية في مناطقنا مرات عديدة ونرفع اوراقنا وتقبل كإجراء روتيني لاسكاتنا فقط ولم يحسن مستوى احد منا خلال اربع سنوات.
إنها ثغرة بالنظام كبيرة وخطأ نحن ضحاياه ولم يدرك هذا سوانا لأننا نحن الذين نعاني منه والانظمة ليست نصوصاً قرآنية غير قابلة للتعديل إنه نظام من صنع البشر فيعدل ليخدمهم لا ليكون عقبة في طريقهم في طلب العلم والاستزادة منه وتحسين مستوى من حصل على مؤهل بالانتساب تقديرا لمؤهله الجديد وجهده.
فكيف لا يعتبر المدرس تربوياً وهو خريج معهد معلمين ثانوي تربوي؟
ودرس في الجامعة (4) سنوات مواد مسلكية من تربية وعلم نفس وطرق تدريس وطبق على التدريس عملياً في المدارس.
ولا يزال على رأس العمل وفي الميدان التربوي قبل المؤهل الجديد وبعده.
ثم لماذا لا يحتسب خدمة لنا الا ما كان بعد الحصول على المؤهل الجديد وتهمل خدماتنا في التعليم قبل المؤهل والتي قد تصل عند بعضنا الى 26 عاما.
اخيراً لا أقول سراً ولا مبالغة اذا قلت ان ذمة القيادة قد برأت من المسؤولية حين أوكلتها الى جهة متخصصة حملتها المسؤولية وطلبت منها مضاعفة الجهد للقيام بأعباء تلك المسؤولية ومراقبة الله في ذلك فنحن لم نستفد من مؤهلاتنا ولنا أكثر من 4 سنوات ننتظره في كل عام يزيد عدد الخريجين انتساباً وتتضاءل الفرص ولم يحسن مستوانا نحن يا معالي الوزير لا نريد رداً من العلاقات العامة تلطفاً او اماني أو وعداً بالانتظار او تحفظ معاملاتنا كما عمل بطلبات سابقة لنا بالوزارة.
نريد يا معالي الوزير حلاً منك شخصياً للنظر في امرنا وحل مشكلتنا حيث أننا لم نجن ثمار سهرنا وتعبنا على هذا المؤهل الجديد من سفر وغربة وتوفيق بين العمل ومتطلبات الدراسة وقد تعرضنا الى خسائر مادية في سبيل الحصول على هذا المؤهل وبالتالي تمضي السنوات تباعاً ولا ينظر الى طلبنا ولا يحرك ساكناً في أمرنا.
اننا نناشد شخصكم الكريم يا معالي الوزير في ايجاد حل عادل ووضع نظام خاص بالمعلمين المنتسبين بالتنسيق مع وزارة المعارف والله يحفظكم ويرعاكم.
ناصر بن عويض الحربي صالح ابراهيم القصير
المعلمون خريجو الانتساب في منطقتي القصيم وحائل

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved