أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 11th December,2000العدد:10301الطبعةالاولـيالأثنين 15 ,رمضان 1421

وطن ومواطن

رجاء للشؤون الصحية بالرياض
تطوير المراكز الصحية بالمجمعة والاستفادة منها صحياً
هذه رسالة عاجلة موجهة الى مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور حمد بن عبدالله المانع,, اسمحوا لي ان اعيد طرح تساؤلي الذي سبق ان طرحته وأرجو ان اجد منكم التجاوب حول المراكز الصحية والسلبيات التي يجب معالجتها فيها, إننا اعتدنا الاهتمام بجميع السلبيات والمشاكل التي تطرح وسرعة معالجتها والإجابة على تساؤلات المواطنين خاصة والقطاع الصحي يحظى كغيره من قطاعات الدولة بالدعم والاهتمام من قبل حكومتنا الرشيدة حفظها الله وها نحن نكرر تساؤلنا اليكم راجين ان يلقى تساؤلنا كل اهتمام من قبلكم.
اولا: متى سيتم افتتاح مركز صحي مساند للمركز الحالي الموجود في حي الجزيرة بالمجمعة حيث سبق وان طالبنا اكثر من مرة بافتتاح مركز ثان في أحد الأحياء المجاورة لهذا المركز مثل حي القدس او اليرموك او النهضة التي تكتظ جميعها بكثافة سكانية عالية.
ثانيا: مركز صحي اليرموك الموجود في حي الجزيرة غير ملائم وصغير ولا يستوعب الاعداد الكبيرة من المراجعين لهذا المركز مما يسبب الارهاق والتعب والانتظار الطويل وكلنا ندرك ان هناك حالات تتطلب رعاية صحية مباشرة وسريعة فكيف يتم ذلك مع كثافة المراجعين اليومية لهذا المركز.
ثالثا: الكادر الطبي في المركز لا يفي بالغرض ونأمل ان يكونوا بالمستوى المطلوب الذي يؤهله لتقديم الرعاية الصحية الجيدة للمرضى وخاصة قسم النساء الذي لا يوجد به سوى طبيبة عامة واحدة واخرى للنساء والولادة مما يتسبب في الازدحام والانتظار الطويل مع العلم ان طبيبة النساء ليست عربية ولا تجيد اللغة العربية!!
رابعا: الصيدلية والمختبر لهذا المركز خارج المبنى مما يسبب متاعب للمراجعين حيث الحر الشديد في الصيف والبرد والمطر في الشتاء كل هذه الظروف لا تساعد على توفر الرعاية الصحية اللازمة لهذا المركز والذي يحتاج الى اعادة نظر والتفكير جديا بنقل هذا المركز الى مبنى كبير وحديث اما عن طريق الاستئجار او البناء في إحدى الاراضي المجاورة للمركز والتي خصصت من قبل البلدية داخل الاحياء اما بالبناء المسلح او البناء الجاهز مع فتح مركز صحي جديد في احد الأحياء التي ذكرناها حتى يخفف الازدحام الحاصل في مركز صحي اليرموك.
خامساً: لماذا لم يتم نقل مركز صحي المجمعة الذي طالبنا كثيرا بنقله الى احد الأحياء الجديدة المكتظة بالسكان وذلك لعدم الاستفادة منه في موقعه الحالي خاصة اذا عرفنا أنه في حي قديم ولا يوجد به سكان وفي مبنى مستأجر وقديم وغير صالح مع العلم انه لا يعمل في الفترة الصباحية.
سادساً: جميع الأطباء والممرضين في قسم الإسعاف في مستشفى الملك خالد جميعهم من الجنسيات غير العربية ولا يجيدون العربية نرجو ان يكون هناك اطباء من الجنسية العربية كما نرجو حثهم على الاهتمام بالمراجعين من المرضى لقسم الاسعاف.
سابعاً: أمنية أهالي محافظة المجمعة ان يتم افتتاح مستشفى خاص بالنساء والولادة والأطفال بمحافظة المجمعة ليساهم في تقديم الرعايةالصحية ليخفف الضغط على مستشفى الملك خالد وليخدم منطقة سدير بكاملها هذه امنية نرجو ان تتحقق قريبا.
في الختام نرجو منكم إن تنظروا الى هذه المعانات والملاحظات التي ذكرناها ونحن واثقون بالله ثم بشخصكم الكريم ان تولوا هذه الاقتراحات جل اهتمامكم ننتظر إجابة شافية من مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض وفقكم الله وشكرا.
احمد عبدالله المزعل
المجمعة

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved