أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 11th December,2000العدد:10301الطبعةالاولـيالأثنين 15 ,رمضان 1421

الريـاضيـة

عذاريب
يا تاج رأسنا
عبدالله العجلان
بواسطة سفيرها المميز والواجهة المضيئة للوطن برمته تدخل الكرة السعودية هذا المساء مرحلة حاسمة نأمل ان يتمكن الهلال من تجاوزها بإنجاز يعيد اكتشافها من جديد ويثبت تألقها وجدارتها وهيبتها,, وهو اي الهلال كان وما زال النادي المخلص والوفي لامته ووطنه عبر انجازاته المتعددة والمختلفة في اشكالها والوانها ومسمياتها,.
اليوم كلنا هلاليون,, ندعو له بقلوبنا ونتعاطف معه بعقولنا,, نتوسم فيه الثقة والتطلع والطموح,, نراه فارس احلامنا الكروية وهو الذي عودنا دائماً وابداً على ان يكون عند حسن ظننا وبمستوى تطلعاتنا في كل الاحوال والاحتمالات والظروف,,!!
عبر الهلال وامام شيميزو الياباني هنالك معادلة كروية آسيوية تشير الى ان قمة القارة تنحصر في القوتين السعودية واليابانية كما حدث في النهائيات الآسيوية الاخيرة للمنتخبات وقبلها بين الهلال وجابيليو وهاهي اليوم تمتد لتفصل جزءاً كبيراً من المعادلة بمواجهة من طراز فاخر يقال لها سوبر البطولات,,!!
لنا مع اليابانيين تصفية حسابات,, والهلال بمشيئة الله يعرف كيف يدافع عن حقوقنا ويحافظ على مقدراتنا في الزمان والمكان المناسبين!!
العقلانية تكسب
الهلال وهو يملك ادارة واعية بقيادة الرئيس المحترم الامير سعود بن تركي والرائع فهد المصيبيح وزميله الجندي المجهول منصور الاحمد ونخبة من النجوم الدوليين الكبار ومدرب خبير بمستوى بيلاتشي لا اظن انه بحاجة الى مزيد من رسائل التحذير التي وجهت اليه بكثافة خلال الايام القليلة الماضية,, وهؤلاء مجتمعين يدركون قبل غيرهم واكثر مما قيل بأن لقاء اليوم يعد بالنسبة لهم منعطفاً هاماً وفرصة تاريخية سانحة لا تتكرر بسهولة لتجديد ميثاق زعامة الهلال محلياً وعربياً وآسيوياً وتتويج قائمة بطولاته ببطولة تليق بمكانته وتثمن نبوغه على الصعيد العالمي هذه المرة.
يدركون ذلك جيداً ولديهم ايضاً ادوات فهمه وتحقيقه وكيفية الاستفادة منه لذلك لا اريد ان اكرر معهم نفس اللغة الضاغطة والكفيلة بنقل الثقة الى ضدها وانتزاع عوامل التفوق بشيء من التشاؤم تارة والتوتر تارة اخرى,.
ما نريده قبل ساعات من المباراة يتلخص بضرورة التعامل عقلانياً وواقعياً بالنسبة للشأن الفني والالمام استباقياً بعناصر قوة وضعف شيميزو واستيعاب حجم رغباته ومقاصده من هذه المباراة وكذلك الاسلوب الذي سيلجأ اليه دفاعاً وهجوماً وبالتالي توظيف هذا كله بالطريقة التي سيعمد اليها بيلاتشي ويتولى تنفيذها اللاعبون بعيدا عن المغامرة بتقليعات لاتحمد عقباها.
جميع الاوراق بين الاثنين مكشوفة,, كما ان الفرص واضحة والحسابات بينهما جداً صريحة,, وكل ما نتمناه ان يتصرف الهلاليون بذات العقلانية المعروفة عنهم وساعتها سيكون الانتصار حليفهم والبطولة من نصيبهم بإذن الله تعالى,.
لا يحوشونكم
حدث العاقل بما لا يليق فإن صدّق فلا عقل له!!
احدهم يتحدث ويصرخ ويصرح بعبارات مقلوبة,, وآخر يكتب على طريقة (خالف تعرف),, وثالث يتحول الى متحدث باسم رئيس ناديه والناطق الرسمي لرابطة المشجعين (عيني عينك),, وكله على بعضه امر مألوف ومعروف ولسنا معنيين او ملزمين بإسداء النصيحة وفرض الوصاية عليهم,, لكننا في نفس الوقت نتحمل مسؤولية تشجيعهم والترويج لهم والتجاوب معهم من حيث ندري او لا ندري,,!!
حينما يصرحون ويكتبون فهم لا يبحثون عن المنطق ولا يهتمون بإقناع الآخر بالمعلومة الدامغة والحقيقة الثابتة وانما يقدمون انفسهم بهذا الشكل لمجرد لفت الانظار وتسليط الاضواء نحوهم دون ادنى اهتمام بمضامين آرائهم وسلامة مبادئهم,, ولانهم كذلك فلا داعي للالتفات اليهم واهدار الوقت بمتابعتهم والتعليق عليهم,, الا اذا كان من باب الضحك والتسلية فهذا امر آخر خصوصاً في هذا الزمن الذي اصبحت فيه الابتسامة عملة صعبة ونادرة,,!! دعوهم يثرثرون على راحتهم,, واياكم والاهتمام بكلماتهم الفارغة ,, جربوا تطنيشهم ليعرفوا قدرهم وموقعهم هناك خارج حدود الشهرة التي من اجلها يتحرشون بالكبار و يدفقون ماء وجوههم,, هذا اذا بقي فيها قطرة ماء اساساً,,!!
غرغرة
* مهما قيل ويقال,, الكلمة الآن لنجوم الهلال.
* ما الفائدة من الاصرار بغباء على ترويج الاستغناء عن بيلاتشي ومانجوت وفاييه صحافياً وفي هذا التوقيت الحرج,,؟!
* فرق شاسع بين من يشتري النجوم الذهب وآخر ليس له من بضاعته الا التعب,,!!
* بمناسبة الحديث عن كل بطولة بعشرة,, اعرف فريقا سعوديا حقق الآن اكثر من خمسين بطولة منطقة,, وغيره عد واغلط!!

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved