أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 11th December,2000العدد:10301الطبعةالاولـيالأثنين 15 ,رمضان 1421

محليــات

الأمير فهد بن سلطان تابع الوضع أولاً بأول
الكهرباء تنقطع عن مستشفى (الوجه) ونقل 29 مريضاً إلى مباني العيادات
* تبوك عبدالرحمن العطوي
* تابع صاحب السمو الملكي الامير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز امير منطقة تبوك منذ اللحظة الاولى حادث انقطاع التيار الكهربائي عن مستشفى الوجه العام مساء امس السبت وحتى عادت الامور الى طبيعتها خلال فترة وجيزة.
وابلغ مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة تبوك الدكتور علي بن قاسم القحطاني انه في تمام الساعة الحادية عشرة وخمس واربعين دقيقة من مساء السبت 13/9/1421ه تعطل المحول الرئيسي الذي يغذي مستشفى الوجه والمباني المجاورة من الكهرباء العمومية واثناء بدء عملية عمل المولدات الاحتياطية آليا بالمستشفى وصلت قوة التيار الكهربائي إلى 380 فولت بسبب خلل فني مما ادى الى انقطاع التيار الكهربائي عن المستشفى وحدوث بعض الاحتراق للاسلاك الكهربائية واثناء هذا العطل تم استدعاء اعضاء لجنة الطوارىء بالمستشفى وتم ابلاغ غرفة العمليات في الشؤون الصحية التي بدأت اجراءاتها لمواجهة هذه المشكلة بتجهيز فرق طبية وهندسية لتكون جاهزة للاستدعاء في اي لحظة كما تم ابلاغ الاجهزة المعنية بمحافظة الوجه وهي المحافظة والدفاع المدني والشرطة والهلال الاحمر.
وأوضح انه قد جرى نقل 39 مريضا الى مبنى العيادات الخارجية والمراكز الصحية ولم تكن هناك حاجة لتحويل اي مريض الى المستشفيات الاخرى حيث تم تهيئة سيارات الاسعاف بالمستشفى وتم تجهيز سيارات اسعاف اخرى بمستشفيات المنطقة.
ومن ثم بدأت اعمال الاصلاح وتم بحمد الله اعادة التيار الكهربائي للمستشفى في تمام الساعة الثانية من فجر يوم الاحد 14/9/1421ه وكذلك اعادة المرضى الى أماكنهم ولم يحدث والحمد لله اي اذى للمرضى المنومين بالمستشفى.
ووجه شكره لمحافظ محافظة الوجه محمد عبدالله الرقيب ومدير الشرطة والدفاع المدني والهلال الاحمر وشركة الكهرباء بالمحافظة على وجودهم السريع في الموقع وتم اعادة التيار الكهربائي للمحول الرئيسي الذي يغذي المستشفى من الكهرباء العمومية في فجر اليوم ذاته.
وقامت المديرية بارسال فريق فني من المشاريع والصيانة لمعرفة سبب الخلل الفني الذي جعل مولدات المستشفى لم تعمل بالشكل الصحيح.
وقد اطمأن معالي وزير الصحة الاستاذ الدكتور اسامة عبدالمجيد شبكشي على الوضع بالمستشفى وحالة المرضى.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved