أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 11th December,2000العدد:10301الطبعةالاولـيالأثنين 15 ,رمضان 1421

محليــات

مستعجل
إجازة الربيع,,!
عبد الرحمن بن سعد السماري
** قبل عدة سنوات,, وعندما أعلن عن إجازة نصف السنة,, كان موعدها فصل الربيع,, وصادفت موسماً ربيعياً جميلاً,, ولذلك,, سميت عطلة الربيع وأخذت هذه التسمية حتى لو جاءت في عز الشتاء أو الصيف,, فهي عطلة الربيع .
** في كل عام,, يستعد الناس لعطلة الربيع تلك,, وتدخل ضمن مخططاتهم الحياتية.
** في كل عام,, تدخل هذه الإجازة ضمن برنامج الأسرة,, ذهابا أو سفراً أو تمشية,, يعدون عدتها ويضعون في حسبانهم جملة من الأمور,.
** فالزوجة والأولاد ورب الأسرة وكل الناس,, مربوطون بمتنفس سنوي اسمها,, إجازة نصف السنة عطلة الربيع لكنها في هذا العام غيرها في الأعوام السابقة.
** هذا العام,, تقلصت تقلصاً جعلها كما لو أنها إجازة نهاية الأسبوع,, مضافاً لها إجازة العيد!.
** أجل لقد استغنوا عنها بإجازة العيد مع زيادة أيام معدودة من أيام شهر رمضان,, ومن المعلوم,, أن إجازة العيد أكثرها في رمضان,, ورمضان شهر عبادة وعمل والتزام بالنسبة للمسلمين وليس شهر تمشية وسفر,, وليس شهر فرجة,, بل شهر جد واجتهاد,, وبحث عن الأجر والثواب.
** فماذا لو تم إعادة النظر في هذه الإجازة وأضيف لها عشرة أيام أو أسبوع بعد شهر رمضان ليستمتع الناس بهذه الإجازة الجميلة,, التي لها طعم خاص هذا العام,.
** نحن نحتاج إلى إجازة الربيع,, وبالذات في هذا العام,, حيث نزل الخير في أول الوسم بفضل الله,, وامتلأت البراري بالأمطار والسيول,, واخضرت الأراضي والرياض في كل اتجاه,, وتشوق الناس إلى تمشية جميلة ونزهة في هذه البراري,, فهل يكفي لها الإجازة المقررة هذا العام؟
** لماذا لا تكون بداية الدراسة كالعادة,, وحسب الخطة الخمسية لماذا لا تكون في 6 شوال وبعد أسبوعين تبدأ الاختبارات ثم تليها إجازة الربيع بكل ما تحمل من جمال حتى يستفيد الناس منها,, ويخرجوا مع أولادهم في هذه المنتزهات البرية ويستمتعوا بهذه الأجواء الرائعة.
** إنني أنقل هذه الملاحظة لمعالي وزير المعارف ولمعالي الرئيس العام لتعليم البنات,, وللمسؤولين في حقول التعليم,, علهم يعيدون النظر في نظام الاجازات والامتحانات هذا العام ويلتمسون موافقة أولي الأمر على ذلك.
** إنني هنا,, أنقل رجاء العديد من الطلاب والمدرسين والعاملين في حقل التعليم وسائر المعنيين، بإجازة الربيع.
** كما أنقل رجاء العديد من أولياء الأمور,, الذين قدموا على إجازة اضطرارية أو نصف شهر خلال هذه المدة,, أي بعد شهر رمضان,, ظناً منهم,, أن هناك إجازة ربيع.
** هل نسمع خبراً مفرحاً لهؤلاء,, أم أن إجازة الربيع هذا العام ستكون على نحو ما أعلن عنه ولن يستفيد أحد من هذه الأجواء الجميلة هذا العام؟
** وسؤال أخير,, لمن إجازة الربيع,, هل هي للطلاب والطالبات,, وللمعلمين والمعلمات,, أم لموظفي المعارف وموظفي رئاسة البنات؟
** ومرة أخرى,, هل نسمع خبراً مفرحاً يوسع الصدر ويفتح نفسية هؤلاء المساكين لفصل دراسي جديد,, هذا ما نرجوه.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved