أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 11th December,2000العدد:10301الطبعةالاولـيالأثنين 15 ,رمضان 1421

الاولــى

الأرياني يؤكد أهمية وجود شراكة فاعلة بين المملكة واليمن في ظل التكتلات العالمية
* صنعاء واس
أرجع دولة رئيس الوزراء في الجمهورية اليمنية الدكتور عبدالكريم الأرياني انعقاد مجلس التنسيق السعودي اليمني الى الدور الكبير لقيادتي البلدين الشقيقين ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وأخيه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح واعادة العلاقة الى أقوى مما كانت عليه.
وقال دولته في تصريح لوكالة الأنباء السعودية بمناسبة انعقاد المجلس في المدينة المنورة ان العلاقة الأخوية القائمة بين البلدين الجارين الشقيقين التي توجت بالتوقيع على معاهدة الحدود التاريخية سوف تشهد المزيد من التقدم والتطور والذي يكفل المصالح المشتركة ويعمق أواصر الأخوة وتوحيد الرؤية في العديد من القضايا الاقليمية والعربية والدولية.
وأوضح ان المجلس سيناقش العديد من المجالات الاقتصادية والتنموية والثقافية والاعلامية وغير ذلك من القضايا التي تهم البلدين والشعبين الشقيقين مؤكدا أهمية وجود شراكة حقيقية وفاعلة بين البلدين من أجل حاضر ومستقبل الشعبين الشقيقين في ظل العديد من التكتلات والتوحدات العديدة في عالم اليوم.
وأعرب الدكتور الأرياني عن أمله في ان يمثل مجلس التنسيق السعودي اليمني اطارا منظما للعلاقات وأوجه التعاون المختلفة بين البلدين الشقيقين اضافة الى التنسيق والتشاور بما يهم المنطقة.
واختتم دولة رئيس الوزراء اليمني تصريحه مشددا على ان العلاقات اليمنية السعودية وبعد حل أهم القضايا العالقة ممثلة بالتوقيع على معاهدة ترسيم الحدود الدولية سوف تتجه نحو التكامل الاقتصادي والتنموي والثقافي والاعلامي وكل ما من شأنه تعزيز أواصر الأخوة والجوار الأزلية.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved