أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 11th December,2000العدد:10301الطبعةالاولـيالأثنين 15 ,رمضان 1421

الاولــى

شعث: خادم الحرمين والأمير عبدالله أكدا دعم المملكة ومساندتها الشعب الفلسطيني
* * الرياض واس:
أثنى معالي وزير التخطيط في السلطة الفلسطينية نبيل شعث على الدعم الذي تقدمه المملكة العربية السعودية للشعب الفلسطيني مشيراً إلى أن المملكة قدمت مئات الملايين من الدولارات لدعم الشعب الفلسطيني في محنته.
وأعرب الوزير شعث عن تقديره لنتائج المباحثات السعودية الفلسطينية التي جرت في الرياض يوم أمس الأول خلال زيارة الرئيس الفلسطيني للمملكة وقال ان المباحثات السعودية الفلسطينية كانت ايجابية ومثمرة.
وأوضح شعث أن خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد وكبار المسؤولين في المملكة أكدوا دعمهم ومساندتهم للسلطة الفلسطينية في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على سكان الضفة والقطاع.
واضاف يقول في حديث للاذاعة الفلسطينية أمس ان المباحثات تناولت مناقشة قرارات القمة العربية الأخيرة في القاهرة والقمة الإسلامية في الدوحة وكيفية تنفيذ هذه القرارات بما يحقق دعم ومساندة الانتفاضة الشعبية في الأراضي المحتلة.
وقال ان اللجنة الشعبية السعودية لدعم الانتفاضة تولت مؤخراً جمع ما يزيد على مائتي مليون ريال سعودي لدعم سكان الضفة والقطاع في مواجهة العدوان الإسرائيلي الغاشم.
وأوضح ان قادة المملكة العربية السعودية وعدوا الجانب الفلسطيني بلعب دور المملكة المعهود في دعم ومساندة القضية الفلسطينية في كل المجالات والحقول وفي المنابر العربية والإسلامية والاقليمية والدولية.
وقال ان المملكة وعدت ببذل كل الجهود اللازمة لدعم ومساندة السلطة الفلسطينية في مختلف المجالات والحقول وبما يضمن تلبية الحقوق الفلسطينية المشروعة بما في ذلك حقهم في اقامة دولتهم المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس.
وكان قد غادر ياسر عرفات رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية والوفد المرافق له الرياض أمس .
وكان في وداعه في مطار الملك خالد الدولي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مدني عبدالقادر علاقي وسفير فلسطين لدى المملكة مصطفى هاشم الشيخ ديب ومندوب عن المراسم الملكية واعضاء السفارة الفلسطينية,

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved