أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 11th December,2000العدد:10301الطبعةالاولـيالأثنين 15 ,رمضان 1421

الاقتصادية

الأمير بدر بن محمد يرعى الحفل السنوي للغرفة التجارية بالأحساء
العفالق: تأسيس مركز تدريب متكامل يتم تحويله إلى كلية أهلية
* الاحساء واس
بحضور صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن عبدالله بن جلوي آل سعود محافظ محافظة الاحساء أقامت الغرفة التجارية الصناعية بالاحساء مساء أمس الأول حفلها السنوي بمناسبة مرور عشرين عاماً على تأسيسها وذلك بمقر الغرفة بالاحساء.
وفور وصول سموه افتتح معرض انتفاضة الأقصى واطلع على الصور المعروضة التي توضح حال أبناء فلسطين والاضطهاد الاسرائيلي لهم حيث استمع سموه الى شرح مفصل عن محتويات المعرض من مدير مكتب هيئة الاغاثة الاسلامية العالمية الشيخ أحمد بن حمد بو علي.
عقب ذلك اقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدأ بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى رئيس الغرفة التجارية بالاحساء عبدالعزيز بن سليمان العفالق كلمة رحب فيها بسمو الأمير بدر بن محمد والحضور وتحدث عن إنجازات ومسيرة الغرفة التجارية بالاحساء التي حققت الطموحات والآمال التي تسعى الغرفة الى تحقيقها.
وعن الاهتمام الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني لدعم القطاع الخاص وهو ما انعكس ايجابياً على تطور هذا القطاع ومساهمته الايجابية لدفع مسيرة النماء والرخاء الذي تعيشه بلادنا في هذا العهد الزاهر جاء ذلك في كلمته في الحفل السنوي الذي أقامته الغرفة التجارية والصناعية بالاحساء مساء أمس برعاية صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود محافظ الاحساء وحضور عدد من رؤوساء الدوائر الحكومية والأهلية ورجال الأعمال بالمحافظة.
ورحب الأستاذ العفالق بسمو محافظ الاحساء لرعايته لهذا الحفل, وأضاف رئيس الغرفة التجارية والصناعية بالاحساء بذلك الى تهيئة فرصة يتحقق فيها اللقاء بمنسوبي الغرفة بهدف الاطلاع على المقترحات والمرئيات التي تتطلع منها جميعاً للارتقاء بالخدمات التي تقدمها الغرفة.
شهادة الجودة العالمية
وأضاف بأن الغرفة في حفلها العام الماضي تم الاعلان عن حصول غرفة الاحساء على شهادة الجودة العالمية وانفرادها بذلك بين شقيقاتها الغرف السعودية ولم يكن هذا يتحقق لولا توفيق الله ثم ما تم انجازه من تطوير للجهاز الاداري والتنفيذي الأمر الذي أدى الى زيادة فعاليات الغرفة وتفاعلها مع الغرف الشقيقة ومشاركتها الايجابية في المناسبات سواء ما تم منها في الاحساء وداخل الوطن أو ما تم على المستوى الخليجي والعربي.
التدريب والسعودة
وأشار الأستاذ العفالق بأن الغرفة التجارية بالاحساء ومن منطلق حرصها على خدمة المجتمع فيما يتعلق بالتدريب والسعودة في القطاع الخاص ولأهمية هذا الموضوع وما يشكله من تحديات بتوجب على الجميع مواجهتها فانه يسرني ان أعلن عن عزم الغرفة عن تأسيس مركز تدريب متكامل في مبنى مستقل يصمم على أحدث الكفاءات الادارية والمهنية ثم تحويله الى كلية أهلية تساهم في تطوير الكفاءات الادارية والمهنية في مختلف التخصصات.
خدمة المجتمع مستمرة
وتطرق الأستاذ العفالق الى استمرارية لجنة خدمة المجتمع التي تم الاعلان عن اشهارها في العام الماضي مشيراً إلى ان مجتمع الاحساء ولله الحمد مجتمع متكافل ولعل أنشطة اللجنة رغم عمرها القصير تجسد نجاح هذه اللجنة بفضل الله ثم بدعم محبي فعل الخير.
ثم قدم الأستاذ عبدالعزيز العياف أمين عام الغرفة التجارية والصناعية بالاحساء عرضاً عن دراسة قامت بها الغرفة فيما يتعلق بواقع التدريب والسعودة.
ثم قدم الدكتور سعدون السعدون رئيس لجنة خدمة المجتمع عرضاً موجزاً عن أنشطة وخدمات اللجنة التي شملت مشروعاً لمكافحة تكسر الدم الوراثي ومشروع لتأهيل المساجين ومشروع أصدقاء جمعية الهلال الأحمر السعودي ومشروع صالات انتظار لطالبات كلية التربية للبنات.
ثم قدم الشيخ أحمد بو علي مدير مكتب هيئة الاغاثة الاسلامية العالمية عرضاً عن انتفاضة القدس أعقبها كلمة للجنة الانتفاضة القدس الأستاذ عبدالمحسن الجبر تحدث فيها للدعم والمساندة التي تحظى بها القضية الفلسطينية من حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني كما أشاد بالتعاطف الذي أبداه الشعب السعودي لدعم صمود أبطال الانتفاضة.
وفي ختام الحفل قدم رئيس الغرفة التجارية والصناعية بالاحساء الأستاذ عبدالعزيز العفالق هدية تذكارية لسمو محافظ الاحساء.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved