أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 9th December,2000العدد:10299الطبعةالاولـيالسبت 13 ,رمضان 1421

الثقافية

مكتب إقليمي للايسيسكو في الشارقة
* الرباط ق,ن,أ:
وافق المؤتمر العام للمنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة ايسيسكو في ختام اعمال دورته السابعة في الرباط على فتح مكتب اقليمي للايسيسكو في الشارقة بدولة الامارات العربية المتحدة وفوض المدير العام بتوقيع اتفاق المقر مع الجهات المختصة في دولة الامارات العربية المتحدة.
وصادق المؤتمر العام في جلسته الختامية برئاسة الدكتور نجيب الزروالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الاطر في المملكة المغربية على خطة العمل للاعوام 2001/2003 وعلى الخطة متوسطة المدى للاعوام 2001/2009م.
كما صادق على قرار المجلس التنفيذي بشأن تفويض المدير العام بالبدء في بناء المقر الدائم للمنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة باستخدام مبلغ مليون دولار امريكي الذي تبرع به الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة وبقرض من الصندوق الاحتياطي للمنظمة بمبلغ مليون دولار امريكي يدفع الى الصندوق بعد بيع المقر الحالي الذي تملكه المنظمة.
ودعا المؤتمر العام الدول الأعضاء الى ايلاء مدينة القدس الشريف الاولوية القصوى في المحافل الدولية دفاعا عن انتمائها وحماية لهويتها ودعما لمؤسساتها الوطنية الفلسطينية,, كما دعا الادارة العامة للايسيسكو لايلاء اهمية خاصة للبرامج الفلسطينية ومضاعفة الموازنة المخصصة للبرامج الفلسطينية خاصة للبرامج الفلسطينية ومضاعفة الموازنة المخصصة للبرامج الفلسطينية ولوحدة القدس الشريف بالمنظمة الاسلامية وتفعيلها.
واكد على ان القدس عاصمة دولة فلسطين المستقلة وعلى رفض اي محاولة لانتقاص السيادة الفلسطينية عليها والتأكيد على بطلان جميع الاجراءات والممارسات الاستيطانية فيها انسجاما مع قرارات الشرعية الدولية والمواثيق والاعراف الدولية التي تعتبر كل التدابير والاجراءات التشريعية والادارية والاستيطانية الاسرائيلية الرامية الى تغيير الوضع القانوني والديمغرافي والعمراني والتراثي والحضاري لهذه المدينة المقدسة باطلة ومخالفة لقرارات الشرعية الدولية والمواثيق والاعراف الدولية.
وأشاد المؤتمر العام بانتفاضة الشعب الفلسطيني في مدينة القدس الشريف ودعا الى تعزيز تضامن الدول الاعضاء معها وندد بالاعتداءات الاسرائيلية وانتهاكاتها للمقدسات الاسلامية وتدميرها للمؤسسات التربوية والعلمية والثقافية في القدس.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved