أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 6th December,2000العدد:10296الطبعةالاولـيالاربعاء 10 ,رمضان 1421

وطن ومواطن

الخدمة محيطة بنا من ثلاث جهات
أهالي الفويلق بحائل يناشدون بوضع برج للجوال
تقدم شركة الاتصالات السعودية خدمات مميزة للمواطن في كل مكان، وقد شملت خدمات الشركة محافظة بقعاء لانها المحافظة الاولى في منطقة حائل حيث تم تشغيل الهاتف الثابت في المنازل منذ عام 1410ه ثم قامت شركة الاتصالات بتشغيل الهاتف الجوال في بقعاء عام 1419ه وفي هذا العام تم تشغيل الجوال في مدينتي تربة حائل والاجفر التابعين لمحافظة بقعاء.
ولكن الخط الرئيسي الذي يصل محافظة بقعاء بمنطقة القصيم عن طريق حائل القصيم لم تصله خدمة الهاتف الجوال مع العلم بان هذا الطريق حيوي وهام، وتقع عليه عدد من القرى المتناثرة وكذلك عدد من المشاريع الزراعية والشركات والمؤسسات.
هذا الطريق الحيوي الهام يمر بالشعلانية والجثياثة والقصعة والفويلق 1 والفويلق 2 والارشاوية وغيرها من القرى والهجر,.
ومن خلال خدماتها للمواطن كونها صلة بين المسؤول والمواطن لهذه المنطقة الهامة التي تفتقد خدمات شركة الاتصالات من هاتف ثابت وجوال وبيجر، عدد من المواطنين الذين رفعوا معاناتهم للمسؤولين في امارة منطقة حائل والمسئولين في شركة الاتصالات مطالبين بسرعة ايجاد برج للجوال فالمنطقة حيوية تحتاج برجا وحيث انني عمدة قرية الناصرية اقول: ان منطقتنا بحاجة ماسة الى وجود برج للهاتف الجوال يخدم منطقة كبيرة تقع الى الجنوب الشرقي من محافظة بقعاء وهي منطقة حيوية وبها كثافة سكانية كبيرة لوجود عدد كبير من القرى والهجر ولوجود مشاريع زراعية كثيرة متناثرة بين تلك القرى.
واذا علمنا ان الهاتف الجوال يعمل في محافظة بقعاء وفي مدينة الاجفر ونحن لا تصلنا هذه الخدمة الهامة ولاسيما المنازل لم تصلها حتى الان هواتف ثابتة.
فباسمي ونيابة عن جميع اهالي قرية الناصرية نرفع مناشدتنا لجميع المسؤولين في شركة الاتصالات سرعة العمل على وضع برج للهاتف الجوال يقدم خدماته للمواطنين والمقيمين والمسافرين المارين بهذه القرى.
من جانبه ذكر مدير مدرسة الفويلق الابتدائية ان هذا العصر هوعصر التكنولوجيا والتطور ومملكتنا ولله الحمد شهدت تطورا ملموسا في شتى المجالات ومنها خدمات الاتصال بكافة انواعه الامر الذي جعلنا نرتقي نحو العالمية بين الدول النامية,.
من هذا الجانب نناشد المسؤولين في شركة الاتصالات السعودية العمل على وضع برج للهاتف الجوال في قرية الفويلق التي تمثل مثلثا بين القرى الكثيرة المتناثرة والمشاريع الزراعية العملاقة حيث إن وجود برج جوال يخدم الجميع سيما اذا علمنا ان الهاتف الجوال يعمل في بقعاء وفي الاجفر وعلى طريق حائل القصيم.
وفي قرية الفويلق تبعدالخدمة عنا حوالي 10كم فقط ومع ذلك مازلنا نعاني من عدم وصولها,, وقد تتعطل اعمال المواطنين كثيرا بسبب عدم وجود برج للجوال يخدم المنطقة.
والمواطن مطري هاجس السالم قال منذ فترة ونحن نطالب المسؤولين في شركة الاتصالات بضرورة وضع برج للهاتف الجوال في قرية الفويلق يخدم الناصرية والجثياثة والفويلق 1 والفويلق 2 والقصعة وغيرها من القرى المتناثرة على هذا الطريق الرئيسي الحيوي الهام الذي يعتبر شريانا هاما يصل محافظة بقعاء بمنطقة القصيم اضافة الى حاجة العاملين في المشاريع الزراعية العملاقة التي تمثل جزءا كبيرا من المنطقة.
وكذلك المواطن سليمان منصور السليمان قال: ان وجود برج للهاتف الجوال في وسط القرى الواقعة على طريق بقعاء الفويلق امر في غاية الاهمية نظرا للكثافة السكانية في هذه المنطقة ولوجود عدد من المسافرين المارين عبر هذا الطريق الرئيسي الهام والامر الان ليس بالشيء الصعب على شركة الاتصالات لان وجود برج واحد يكفي بان يغطي المنطقة ويلتقي بثه مع بث ابراج بقعاء والأجفر والارشاوية.
ومن هذا المنطلق اناشد المسؤولين في شركة الاتصالات بضرورة دراسة موقع البرج ايا كان لان برج الجوال في الاجفر لو كان في غير موقعه لقدم خدمات اكثر كما ان برج الجوال في محافظةبقعاء يجب ان يكون موقعه في (مريقب) في بقعاء الشرقية بدلا من موقعه الحالي الذي لا يقدم خدمات سوى داخل محافظة بقعاء.
دعوتي صادقة لمسؤولي الشركة تدارك ما فات ووضع ابراج للجوال في كل من الفويلق والشيحية حتى تكتمل خدمات البث في المنطقة ولاسيما ان جميع القرى لا يوجد بها هواتف ثابتة.
ويقول المواطن محمد مزعل العبدلي ان ابراج الهاتف الجوال تحاصرنا من ثلاث جهات من بقعاء شمالا ومن الاجفر شرقا ومن طريق حائل القصيم جنوبا وهذا فيه اجحاف بحقنا فهل يعقل ان يتم وضع ثلاثة ابراج دون ان يتم وضع برج للجوال في الفويلق يخدم منطقة كبيرة بها كثافة سكانية وقرى متناثرة ومشاريع ومزارع كبيرة مع العلم باننا نطالب ببرج واحد فقط.
نناشد المسؤولين بسرعة وضع برج للجوال على طريق الفويلق يخدم المواطنين والمقيمين والمسافرين.
درزي بن حامد الشمري
طراد بن فالح المشيط
مطري هاجس السالم
سليمان منصور السليمان
محمد مزعل العبدلي

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved