أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 6th December,2000العدد:10296الطبعةالاولـيالاربعاء 10 ,رمضان 1421

رمضانيات

التويجري يؤكد أن 10% منهم صادقون ومحتاجون
القبض على 749 متسولاً ومتسولة خلال 15 يوماً في الرياض
* الرياض سعود الشيباني
كشف مدير مكتب مكافحة التسول بالرياض الأستاذ فهد التويجري ل الجزيرة قائلاً إن الحملة المكثفة التي قام بها المكتب قبل شهر رمضان قد حققت نجاحاً متميزاً وذلك حسب احصائيات مكتب الرياض حيث وكما هو معروف كل عام ارتفاع حالات التسول خلال شهر رمضان إلا أن هذا العام مختلف عن الأعوام الماضية والسبب هو تكثيف الحملة وضبط المتسولين وبين التويجري أنه ضبط خلال انطلاق الحملة والتي مضى عليها خمسة عشر يوماً على 749 متسولا ومتسولة وذكر ان النساء يشكلن نسبة 75% والرجال 15% من المتسولين والنسبة الباقية للأطفال وان 10% فقط منهم محتاجون والباقي محتالون.
وأضاف التويجري أن أغلب المتسولين اتجهوا إلى المدن المجاورة من العاصمة الرياض مثل الخرج والمزاحمية والعيينة وغيرها وسوف يتم القيام بمطاردتهم والحد من أنشطتهم.
ودعا أهل الخير ورجال الأعمال في هذا البلد إلى عدم إعطاء صدقاتهم وزكاتهم للمتسولين بل عليهم الاتجاه إلى المؤسسات والجمعيات الخيرية.
واختتم التويجري تصريحه بتوجيه دعوة للجميع بالتكاتف والتفاعل مع مكتب المكافحة لضبط المتسولين الذين يشكلون ظاهرة خطيرة تشوه المظهر العام لهذه البلاد ومنعهم من الوصول إلى هدفهم غير الحضاري,

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved