أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 6th December,2000العدد:10296الطبعةالاولـيالاربعاء 10 ,رمضان 1421

القرية الالكترونية

بفضل شركة أسترالية
مواقع النت قريباً بأرقام هاتفية
* الجزيرة فهد الزغيبي
ما رأيك لو تصبح عناوين المواقع على شبكة الإنترنت عبارة عن أرقام هاتفية فقط؟
فقد تمكنت شركة استرالية مؤخراً من إطلاق عناوين مواقع عبارة عن أرقام لهواتف أصحاب تلك المواقع لتصبح بذلك أول شركة تتمكن من ذلك على مستوى العالم أجمع لتلغي بذلك استخدام الأسماء التقليدية المنتهية بcom وغيرها.
وكانت شركة Nascomms الاسترالية قد جربت الاسبوع الماضي المواقع الرقمية الهاتفية وتقول الشركة ان في جعبتها المزيد من الطلبات لهذا النوع من المواقع, وتحدث مدير الشركة قائلاً ان الشركة تتوقع ان يرتفع الطلب على مواقعها بسرعة شديدة خلال الأشهر القليلة القادمة.
وكل ما عليك لطلب هذا النوع من المواقع هو إدخال المفتاح الدولي ومفتاح المنطقة ومن ثم رقم الهاتف لتلك الشركة المسجلة كموقع رقمي وستظهر لك صفحة الموقع كما أوضحت الشركة, وطبقاً للشركة فإن كل دليل هاتف لأي دولة متوفر على الإنترنت ولا يمكن بأي حال من الأحوال ان يحصل اثنان على نفس رقم الهاتف مما يجعل كل شخص مميز بذاته.
وكما هو معروف فإن بعض العناوين تكون معقدة وطويلة مما يجعل امكانية الوصول اليها صعب بعض الشيء ولكن عند استخدام الأرقام الهاتفية كعناوين للمواقع فإن التصفح والوصول للمواقع سيصبح أسهل وأسرع بكل تأكيد كما قال مدير الشركة انها كلها لجعل الإنترنت أسهل وأضاف: انها ليست يقصد الطريقة لإحلالها مكان العناوين التقليدية ولكنها في نطاق الحدود التي تسمح بها النت .
وتتوقع الشركة أن تلاقي هذه الخدمة نجاحاً لدى المواقع المرتبطة بالهاتف الجوال أو ما يعرف بWAP لسهولة الوصول اليها من تلك الهواتف خصوصاً ان كتابة المواقع بالحروف يمثل صعوبة في الهاتف الجوال خصوصاً إذا كانت الصفحة المراد الوصول اليها ذات عنوان طويل, وتخطط الشركة لوضع التحويلات الهاتفية لتميز صفحات الموقع عن بعضها البعض.
وتبلغ تكلفة هذه الخدمة حوالي 28,55 دولارا امريكيا للموقع الكامل ولإضافة تحويلة صفحة اضافية بمبلغ 14,27 دولارا ولمزيد من المعلومات عن هذه الخدمة يمكنك الذهاب الى موقع الشركة التالي: www.Nascomms.com

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved