| الفنيــة
* كتب عبدالرحمن اليوسف
بدأ إيقاع المسلسل الشهير طاش8 في التزايد حلقة بعد حلقة, ويبدو أن القائمين على أمر هذا المسلسل قد أرادوا ذلك من خلال الترتيب المنطقي لحلقاته الشيء الذي يدل على سعة أفق المبدعين القصبي والسدحان في إيجاد نوع من التوازن المنطقي لأحداث المسلسل بالرغم من انفصال الحلقات عن بعضها من حيث المواضيع التي تناقش,, وقد حظيت حلقات الضمان الاجتماعي و الطحينية زواج بالتقسيط باهتمام واستحسان الجميع, وفي حالة استمرار المسلسل على هذا الإيقاع فإنه يعني وبشكل أكيد تفرد طاش 8 في الساحة الدرامية السعودية وهذا الأمر ليس غريبا على طاش ما طاش حيث قدم طاش وعلى مدى ثماني سنوات أفضل الأعمال وحاز على اكبر عدد من المتابعين.
في حين ما زالت الأعمال الدرامية الأخرى مجرد اجتهادات لا تتعدى إلى المنافسة, وهذا ما يستطيع المشاهد ملاحظته من خلال متابعة الأعمال المقدمة حيث أن هذه الأعمال متذبذبة في مستواها إضافة إلى الممثلين الذين لا يقدمون للمشاهد السعودي ما يريد فهناك عوائق كبيرة امام الممثل ومنها اللهجة والكل يعرف ان عدم اتقان اللهجة يجعل الممثل في حالة نفسية شبه سيئة مما ينعكس على أدائه في سبيل اتقان اللهجة وهذا الأمر تعاني منه جميع أعمالنا الدرامية ولكن بنسب متفاوتة ولا ننكر وجودها في طاش ما طاش إذ أن جميع الممثلات لا يتقن اللهجة النجدية التي يقدمها السدحان والقصبي وخالد سامي وغيرهم إضافة إلى بعض الفنانين من المنطقة الشرقية والغربية مثل الفنان جعفر الغريب والفنان يوسف الجراح وما عدا ذلك فطاش ما طاش نهضة درامية جبارة.
|
|
|
|
|