أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 2nd December,2000العدد:10292الطبعةالاولـيالسبت 6 ,رمضان 1421

العالم اليوم

انتهجت سياسة خارجية واضحة
الإمارات تحتفل اليوم بالذكرى 29 وسط إنجازات في جميع المجالات
* الرياض واس
تحتفل دولة الامارات العربية المتحدة اليوم السبت الثاني من ديسمبر بالذكرى التاسعة والعشرين لقيام اتحاد الامارات العربية المتحدة.
وكانت الانطلاقة التاريخية لهذا الاتحاد قد بدأت باجماع حكام امارات أبوظبي ودبي والشارقة وعجمان والفجيرة وام القوين في الثاني من ديسمبر عام 1971م واتفاقهم على الاتحاد فيما بينهم حيث أقر دستور مؤقت ينظم الدولة ويحدد أهدافها.
وفي العاشر من فبراير عام 1972م أعلنت امارة رأس الخيمة انضمامها للاتحاد ليكتمل عقد الامارات السبع في اطار واحد ثم أخذت تندمج تدريجيا بشكل ايجابي بكل امكاناتها.
وانتهجت دولة الامارات منذ انشائها سياسة واضحة على مستوى المنطقة الخليجية والعربية والدولية وعملت على توثيق كل الجسور التي تربطها بشقيقاتها دول الخليج العربي ودعمت كل الخطوات للتنسيق معها.
وتحقق هذا الهدف عند انشاء مجلس التعاون لدول الخليج العربية حيث احتضنت أبوظبي أول مؤتمر للمجلس الأعلى في الخامس والعشرين من مايو عام 1981م والذي تم خلاله اعلان قيام مجلس التعاون.
واضطلعت دولة الامارات العربية المتحدة بدور نشط على الساحتين العربية والدولية وعملت بمؤازرة شقيقاتها دول مجلس التعاون لتحقيق التضامن العربي ومواجهة التحديات التي تواجه الأمتين العربية والاسلامية.
ولدولة الامارات العربية المتحدة دور فعال في جامعة الدول العربية وفي منظمة المؤتمر الاسلامي وهيئة الأمم المتحدة ومجموعة دول عدم الانحياز والعديد من المنظمات والهيئات العربية والدولية.
وحققت دولة الامارات العربية على الصعيد المحلي تطورا كبيرا في مختلف المجالات وأصبحت دولة عصرية أخذت بأسباب التقدم والرفاهية.
فقد عملت الحكومة على حماية الوضع الاقتصادي للدولة عن طريق بناء صناعات تحويلية مساعدة لصناعة البترول كما استمرت بفاعلية في تنفيذ برامج الاستكشاف وتطوير مكامن النفط والغاز.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved