أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 2nd December,2000العدد:10292الطبعةالاولـيالسبت 6 ,رمضان 1421

القرية الالكترونية

في غضون الخمس سنوات القادمة
ال MP3 يحيل أسطوانات الليزر إلى التقاعد المبكر
* الجزيرة خاص:
توقعت دراسة حديثة ان تحتل مشغلات MP3 المكانة التي تحتلها الان الاسطوانات الليزرية CD في بريطانيا في غضون الخمسة اعوام القادمة.
واشارت الدراسة التي قامت على استطلاع آراء نحو 1629 من البالغين المستخدمين ان النسبة العظمى منهم تفضل تنزيل المواد الموسيقية على شبكة الانترنت بدلا من شرائهم للاسطوانات الليزرية السمعية من المحلات المتخصصة في هذا المجال.
واوضحت الدراسة ان مستخدمي الاسطوانات الليزرية الحالية يتوقعون ان تنتهي حقبة تلك الاسطوانات بحلول عام 2005م مع انتشار الانترنت وتنامي المواقع الخاصة ببيع المواد الموسيقية على الشبكة العالمية.
ولفتت الى ان ثلث المبحوثين قد اكدوا انهم سيتوقفون عن شراء الاسطوانات الليزرية السمعية CD خلال الخمس سنوات القادمة ليستبدلوها بمشغلات الام ابي ثري ولم يشيروا الى انهم سيسعون الى شراء تلك المواد الموسيقية من خلال الشبكة العالمية ومن مواقعها المتخصصة.
ويبلغ عدد محبي تبادل ملفات الموسيقى عبر الانترنت حاليا نحو 14% فيما توقع 33% من الذين استطلعت آراؤهم في هذه الدراسة ان يقدموا على التسجيل والشراء من خلال المواقع الشبكية المتخصصة في بيع الاعمال الموسيقية عبر النت.
ويعزز تلك الدراسة الاتجاه المتنامي من قبل مستخدمي الانترنت ومصنعي الاجهزة للاعتماد على الشبكة ووجود العديد من المنتجات التي يمكن حملها يدويا او تشغيلها في السيارات عن طريق الاستفادة من ملفات MP3 المنزلة من شبكة الانترنت.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved