أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 30th November,2000العدد:10290الطبعةالاولـيالخميس 4 ,رمضان 1421

محليــات

بمشاركة دبلوماسيين وباحثين
الدارة: ندوة المملكة وفلسطين التاريخ والمصير محرم القادم
* الرياض واس
تنظم دارة الملك عبدالعزيز بمشيئة الله في الفترة من 3 إلى 4 محرم 1422ه الموافق 27 إلى 29 مارس 2001م ندوة المملكة العربية السعودية وفلسطين علاقة التاريخ والمصير .
وتسعى الندوة التي يشارك فيها دبلوماسيون واكاديميون وباحثون متخصصون ومهتمون بتاريخ القضية الفلسطينية إلى رصد وتوثيق جهد المملكة العربية السعودية ومواقفها الرسمية والشعبية تجاه قضية فلسطين منذ عهد الملك عبدالعزيز يرحمه الله وحتى الوقت الحاضر.
كما تهدف هذه الندوة إلى إثراء الموضوع بالحوار والمداخلات حول القضايا التي تتعلق بموضوع الندوة وإبراز جهود المملكة العربية السعودية ضمن إطار الجهود العربية والإسلامية لخدمة القضية.
وتناقش الندوة عددا من المحاور وفي مقدمتها المنطلقات السعودية للاهتمام بقضية فلسطين والمواقف الرسمية والشعبية السعودية تجاه جهاد شعب فلسطين وايضا فلسطين والموقف السعودي من الهجرة اليهودية وتقسيم فلسطين والموقف السعودي من قضية فلسطين من خلال المواقف العربية والإسلامية، ومن بين محاور الندوة دعم المملكة العربية السعودية لقضية فلسطين في المحافل الدولية واسهام المملكة العربية السعودية في حرب عام 1367ه 1948م واللجان الشعبية لدعم مجاهدي فلسطين ودورها في خدمة القضية وكذلك قضية فلسطين في الإعلام والأدبيات السعوديات وتطور العلاقات الدبلوماسية السعودية الفلسطينية وموقف المملكة العربية السعودية من الأعمال التخريبية الإسرائيلية للأماكن المقدسة.
وقد دعت دارة الملك عبدالعزيز الجهات العملية وأساتذة الجامعات السعودية والعربية المختصين إلى المشاركة في الندوة وارسال ملخصات بحوثهم إلى أمانة الندوة قبل موقع اقصاه 20 شوال 1421ه الموافق 15 مارس القادم.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved